اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يمكن أن يلعب كايزرسلاوترن في الدوري الأوروبي وفي دوري الدرجة الثالثة الألماني، في نفس التوقيت، الموسم المقبل.

وهذا السيناريو الاستثنائي محتمل، لأن النادي وصل إلى نهائي كأس ألمانيا المقرر إقامته يوم 25 أيار المقبل في برلين، عقب فوزه على ساربروكن، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، مساء الثلاثاء.

ويتأهل الفائز بالكأس بشكل مباشر إلى الدوري الأوروبي، ولكن في نفس الوقت يتواجد كايزرسلاوترن في المركز الثالث من القاع بدوري الدرجة الثانية.

هذا يعني أن كايزرسلاوترن يمكن أن يهبط للدرجة الثالثة بحلول موعد كأس ألمانيا، حيث سيواجه الفريق الفائز من مباراة الدور قبل النهائي، التي تجمع بين باير ليفركوزن وفورتونا دوسلدورف.

وهناك سابقة في تاريخ النادي، حيث فاز كايزرسلاوترن بثاني وآخر ألقابه في الكأس في عام 1996 بعد أسبوع من هبوطه من البوندسليغا.

وتولى المدرب المخضرم، فريدهيلم فونكل، تدريب كايزرسلاوترن للإبقاء على الفريق في دوري الدرجة الثانية، ويتمنى ألا يكرر التاريخ نفسه.

وقال فونكل، 70 عاما: "لا أريد أن أذهب إلى برلين وفريقي هابط، نريد تفادي هذا بأي ثمن، البقاء في دوري الدرجة الثانية أهم بكثير من الفوز بالكأس".

ومع اقتراب الفريق من مواجهة هامبورغ، يوم السبت، قال فونكل إنه سيسمح للاعبيه بالاحتفال ولكن في نفس الوقت "سأتأكد من أنهم سيفكرون فقط في مباريات الدوري المقبلة".

وأكد فونكل أن الوصول للنهائي أمر مميز للغاية، ليس للنادي فقط لظهوره في النهائي للمرة الثامنة، ولكن أيضا بالنسبة له أيضا.

وستكون هذه هي المباراة الخامسة النهائية له بشكل عام، حيث فاز كلاعب باللقب مع باير أوردينغين في 1985، كما لعب في نهائي 1981 مع كايزرسلاوترن، وكمدرب في 1998 مع دويسبورغ، و2005 مع آينتراخت فرانكفورت.

وأوضح فونكل: "لم أتخيل أبدا أنني سأسافر مع الفريق للعب نهائي الكأس في برلين مرة أخرى، من الصعب تصديق هذا، أتطلع حقا للمباراة، هناك أجواء عظيمة، دائما ما تكون مميزة". 

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟