اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضرب مانشستر يونايتد موعداً مع مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد فوزه الدرامي بضربات الترجيح (4-2) على كوفنتري سيتي أمس الأحد، بعد التعادل 3-3.

على ملعب ويمبلي أنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول متقدما 2-0، وسجل سكوت مكتوميناي الهدف الأول في الدقيقة 23 بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من ديوغو دالوت.

وأضاف هاري ماغواير الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 45+1 بضربة رأس بعد ضربة ركنية لعبها برونو فيرنانديز.

وعزز برونو فيرنانديز تقدم مانشستر يونايتد بالهدف الثالث في الدقيقة 58، بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

وفاجأ كوفنتري سيتي منافسه مانشستر يونايتد بتسجيل هدفين سجلهما إليس سيمز، وكالوم أوهير، في الدقيقتين 71 و79 على الترتيب.

وفرض كوفنتري سيتي التعادل على مانشستر يونايتد بعدما سجل له حاجي رايت هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 90+5.

واستمر التعادل 3-3 في الشوطين الأصليين ليتجه الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

وفي ضربات الترجيح فاز مانشستر يونايتد (4-2) ليتأهل إلى النهائي.

وضرب مانشستر يونايتد موعداً مع جاره مانشستر سيتي في النهائي بعد أن تغلب الأخير 1-0 على تشيلسي، أمس السبت.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى الثأر من مانشستر سيتي الذي فاز في مواجهة الفريقين في نهائي نسخة العام الماضي 2-1 ليشق طريقه نحو الثلاثية.

وفاز مانشستر سيتي في آخر 3 مواجهات على مانشستر يونايتد بواقع مرة في كأس الاتحاد الإنكليزي، ومرتين في الدوري الإنكليزي.

يشار إلى أن أرسنال هو البطل التاريخي لكأس الاتحاد الإنكليزي بفوزه باللقب 14 مرة، مقابل 12 لقباً لمانشستر يونايتد و 8 ألقاب لكل من ليفربول، وتشيلسي، وتوتنهام.

في حين نال مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد الإنكليزي 7 مرات.

وعلى صعيد بطولة الدوري الانكليزي، التقط ليفربول أنفاسه بالفوز على مضيفه فولهام 3-1 أمس الأحد، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين.

وسجل هدفي ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد (32) ورايان غرافينبرش (53) وديوغو جوتا (72)، فيما أحرز تيموثي كاستاغني (45+2) هدف فولهام الوحيد.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 74 نقطة، ليتخلف بفارق الأهداف فقط وراء المتصدر آرسنال، ويتقدم بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة.

وواصل أستون فيلا تمسكه بحلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بفوزه المهم على ضيفه بورنموث (3-1) بعد أن كان متأخرا بهدف.

وجد "الفيلانز" أنفسهم متأخرين في النتيجة منذ الدقيقة 31 من ركلة جزاء سجلها دومينيك سولانكي.

لكن أدرك أستون فيلا التعادل مع آخر أنفاس الشوط الأول بفضل المهاجم الشاب مورغان روجرز، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء الذي أقيم على ملعب (فيلا بارك) بنتيجة (1-1).

انتفض أصحاب الملعب في الشوط الثاني ونجحوا في حسم المباراة "إكلينيكيا" بهدفين آخرين سجلهما الفرنسي موسى ديابي، ونجم الفريق الجامايكي ليون بايلي في الدقيقتين 57 و78.

ويعد هذا هو ثاني انتصار على التوالي لكتيبة الإسباني أوناي إيمري، بعد أيام من الفوز الكبير على آرسنال في عقر داره بهدفين دون رد.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 66 نقطة يعزز بها تواجده في المركز الرابع، ويواصل التمسك بحلم المشاركة في دوري الأبطال لأول مرة منذ 42 عاما، وتحديدا في موسم (1981-82) الذي شهد مشاركته الوحيدة في البطولة وتتويجه باللقب على حساب بايرن ميونيخ.

بينما تجمد رصيد بورنموث عند 42 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا.

وفي مباراة أخرى واصل كريستال بالاس مسلسل الاستفاقة بانتصار ثاني على التوالي، وهذه المرة باكتساح ضيفه وست هام يونايتد بخماسية مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الـ14 مؤقتا، مع مباراة مؤجلة.

فيما تجرع "الهامرز" مرارة الخسارة الثانية تواليا، الثالثة في آخر 5 جولات، ليبقى رصيد الفريق عند 48 نقطة يأتي بها ثامنا بصفة مؤقتة.

ألمانيا

واصل باير ليفركوزن الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، بالعودة بتعادل مثير من ميدان مضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة (1-1)، أمس الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن لقاءات الجولة رقم 30 من الدوري الألماني.

وسجل هدف دورتموند الوحيد نيكلاس فولكروغ في الدقيقة (81)، وعدل لليفركوزن النتيجة جوسيب ستانيسيتش في الدقيقة (90).

وبتلك النتيجة رفع دورتموند رصيده إلى 57 نقطة في المركز الخامس، كما رفع ليفركوزن رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة.

وأوقف فيردر بريمن سلسلة من 9 مباريات بلا خسارة لشتوتغارت وتغلب عليه (2-1).

وبخسارته هذه، مُنيت آمال شتوتغارت باحتلال المركز الثاني بنكسة، حيث بات يتخلف بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ قبل 4 مراحل على نهاية البطولة.

سجّل هدفي فيردر بريمن مارفن دوكش (28 و49 من ركلة جزاء)، فيما سجّل دينيس أونداف هدف شتوتغارت الوحيد (71).

بدوره، رفع بريمن رصيده الى 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهذا الفوز هو الأول لبريمن منذ منتصف شباط الماضي، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن منطقة الخطر حيث يدور صراع كبير فلا يفصل بين بوروسيا مونشنغلادباخ الـ12 وماينتس السادس عشر سوى 5 نقاط.

وتعود آخر خسارة لشتوتغارت في مختلف المسابقات إلى تلك التي تعرّض لها أمام باير ليفركوزن المتوج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه إلى 6 شباط في ربع نهائي كأس ألمانيا (1-2)، أما في الدوري فكانت أمام بوخوم (0-1) يوم 20 كانون الثاني.

ويقدم شتوتجارت موسما استثنائيا بعدما احتاج لخوض مواجهتي الملحق العام الماضي لضمان البقاء في دوري الأضواء، وبات قاب قوسين أو أدنى من ضمان تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ الرابع و6 عن بوروسيا دورتموند الخامس.

اسبانيا

اقترب ألميريا كثيرا من أن يكون أول الهابطين في الليغا، بعد خسارته على أرضه بنتيجة 1-2 أمام فياريال، في إطار الجولة 32، أمس الأحد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل 1-1، حيث افتتح فياريال باب التسجيل في الدقيقة 25 بقدم اللاعب المغربي إلياس أخوماش.

ثم أدرك ألميريا، التعادل بعدها بخمس دقائق برأسية من المهاجم أنتوني لوزانو.

وظلت النتيجة على حالها حتى الأمتار الأخيرة من الشوط الثاني، عندما لعب ألميريا منقوصا بعد طرد لارغي رامازاني في الدقيقة 87.

واكتفى خيتافي بالتعادل مع ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة (1-1).

وتقدم سوسيداد بهدف سجله أندير بارينتشيا، في الدقيقة 13.

وأدرك خوانمي لاتاسا هدف التعادل لخيتافي، في الدقيقة 29.

ورفع ريال سوسيداد رصيده بذلك إلى 51 نقطة، في المركز السادس، بينما بقى خيتافي في المركز التاسع، برصيد 40 نقطة.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟