اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية، عملياتها عند الحدود الجنوبية المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، اعلن حزب الله في بيان، بانه " رداً على ‏استهداف القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها علما الشعب، ‏شنت ‏‏‏المقاومة هجوماً جوياً بمسيرة إنقضاضية مقر "عين مرغليوت "للمدفعية وأصابت ‏هدفها".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- ثكنة ‏زبدين "الاسرائيلية" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيبت إصابة مباشرة.

- انتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

تشييع

من جهة ثانية، شيّع الجنوب وأهالي بلدة حانين الحدودية شهيدتي الإجرام الصهيوني مريم قشاقش وابنة أخيها الطفلة سارة قشاقش الى مثواهما الاخير. موكب التشييع جاب شوارع البلدة يتقدمه نعشا الشهيدتين ، وسط هتافات و شعارات التلبية والولاء للنهج المقاوم. وقد أقيمت مراسم خاصة عزف خلالها نشيد جمعية كشافة الإمام المهدي، وقدمت أكاليل الزهور باسم جمعية كشافة الإمام المهدي ومدارس المهدي. وتخلل التشييع كلمة لحزب الله أكد خلالها معاون مسؤول منطقة جبل عامل الأولى الشيخ أحمد مراد "أن المقاومة ستواصل جهادها وإسنادها للشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر على العدو".

ثانوية المهدي تكرّم طالبتها

هذا، وكرمت ثانوية المهدي- بنت جبيل طالبتها الشهيدة الطفلة سارة قشاقش، بمراسم وداعية حضرها الأهل والاقارب وزملاء الدراسة والهيئة التعليمية في الثانوية، وقدمت خلالها ادراة المدرسة درعا تكريمية لعائلة الشهيدة.

استهداف بعلبك

ميدانيا، يتواصل قصف العدو الاسرائيلي، وقد توسع مرة جديدة من الجنوب باتجاه البقاع. وفي التفاصيل، استهدفت غارة "اسرائيلية" من طائرة مسيّرة شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس قرب بعلبك، ما أدى إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج، فيما سقط الصاروخ في ساتر ترابي بمحاذاة الطريق.

قصف مدفعي ... وطيران معادي

اما جنوبا، سجل قصف مدفعي متقطع على اطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة.

كما قصفت مدفعية جيش العدو حرج بلدة يارون بالقذائف الفوسفورية والقذائف الضوئية، ما أدى إلى إشعال حريق.

وشن الطيران الحربي غارة استهدفت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي علما الشعب والناقورة. ونفذ الطيران ايضا غارة على حي الحميض شرق بلدة علما الشعب، واستهدف منزل عبدالله فرح ودمر بالكامل. وقد تسببت الغارة بوقوع أضرار جسيمة في الحي، وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف لرفع الأنقاض.

نجاة عناصر من الإطفائيين

في إخماد النيران في يارون

الى ذلك، نجا عدد من عناصر فرق الاطفاء وفوج اطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل، بعد استهدافهم من قبل مدفعية العدو خلال عملهم على إطفاء النيران التي اشعلها العدو في حرج يارون نتيجة استخدامه قذائف فوسفورية وضوئية، متعمدا احراق الحرش، كما اطلق عدة قذائف مدفعية لترهيب عناصر الاطفاء من ممارسة مهامهم في اطفاء الحريق.

وكانت تسببت سرعة الرياح بامتداد الحرائق، لتطال أشجارا متنوعة من بينها الأشجار المعمرة. وسارعت الفرق العاملة في مجال الإطفاء إلى إخماد النيران التي أشعلها العدو في الأحراج المستهدفة، وضمّت فرق من الدفاع المدني اللبناني والهيئة الصحية الاسلامية وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي وجمعيات أخرى بمؤازرة من الجيش اللبناني.

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة