اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين وصول باير ليفركوزن لهذا المستوى المذهل الذي يقدمه خلال منافسات الموسم الجاري 2023-2024.

ويعود الفضل في تفوق باير ليفركوزن إلى المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، الذي تولى المهمة الفنية للفريق في تشرين الأول 2022.

وتمكن ألونسو في موسمه الأول من إنقاذ الفريق من دائرة الهبوط، بل وقاده نحو المركز السادس ثم تأهل إلى الدوري الأوروبي.

وفي الموسم الحالي، قدم ليفركوزن مستويات خيالية وتوج بالدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، فضلا عن الوصول إلى نهائي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي، وبات على أعتاب إنجاز غير مسبوق.

وبالتالي، فإن النادي الألماني حقق مكاسب عديدة بفضل مدربه الشاب سيجني ثمارها خلال الفترة المقبلة.

وجهة جديدة للمستثمرين

أصبح الاستثمار في كرة القدم ضمن أكثر الأمور التي يهتم بها رجال الأعمال حول العالم وخاصة المستثمرين العرب، على غرار الطفرة التي حدثت في مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وبناء على المستوى الذي قدمه ليفركوزن خلال منافسات الموسم الجاري، فإنه قد يكون فكرة جذابة لكثير من المستثمرين لاستمرار هذا المشروع الناجح خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل اتجاه رابطة البوندسليغا لفتح باب الاستثمار في الأندية أمام رجال الأعمال.

المنافسة على القمة

أصبح ليفركوزن منافسا شرسا في الكرة الألمانية، بعدما تمكن من خطف عرش "البوندسليغا" من بايرن ميونيخ بعد سيطرة دامت 11 عاما.

كذلك، سيشهد الموسم القادم منافسة شرسة على الألقاب المحلية بجانب دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيسهم في زيادة شعبية النادي إلى حدٍ كبير.

القدرة على جلب النجوم

سيكون ليفركوزن فريقا جذابا للعديد من النجوم بداية من الموسم المقبل، بعد الدخول إلى دوري أبطال أوروبا والقدرة على مناطحة بايرن ميونيخ.

وارتبط الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، بالانضمام لصفوف ليفركوزن خلال الموسم الجديد، فضلا عن وجود تقارير صحافية تشير إلى أن النادي سيجلب الكثير من الأسماء اللامعة في الصيف.

انتعاش خزينة النادي

من المؤكد أن هذا التفوق جلب الكثير من الأموال لخزينة النادي، نتيجة الوصول لمراحل متقدمة في الدوري الأوروبي، فضلا عن تحقيق لقب البوندسليغا.

هذا إلى جانب الجائزة المالية التي سيحصدها سواء حقق اللقب الأوروبي أو خرج وصيفا، بجانب جائزة كأس ألمانيا المنتظرة، وهو ما ينعش الخزينة.

ارتفاع قيمة النجوم

لا يوجد شك أن القيمة السوقية لجميع نجوم ليفركوزن قد ارتفعت بسبب الوصول لقمة الكرة الألمانية، مما ينعش خزينة النادي مستقبلا.

فلوريان فيرتز نجم الفريق صاحب الـ21 عاما، وصلت قيمته في الوقت الحالي إلى 110 ملايين يورو، بجانب جيريمي فريمبونغ الذي وصلت قيمته إلى 50 مليون يورو، وغيرهم من النجوم.

وبالتالي، فإن النادي سيجني مبالغ طائلة حال قرر بيع اللاعبين خلال الفترة المقبلة على أقل تقدير.

سلسلة ليفركوزن التاريخية تحت التهديد

ويعود باير ليفركوزن لاستكمال مشواره في الدوري الألماني بعد تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي.

وعبرت كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو عقبة الجيالوروسي يوم الخميس الماضي، بالفوز (4-2) في مجموع مباراتي نصف النهائي، ليصل الفريق للمحطة الأخيرة.

وحافظ ليفركوزن على سلسلة اللاهزيمة الممتدة على مدار 49 مباراة بمختلف البطولات، بعدما نجا من الخسارة الأولى له هذا الموسم بتعادل قاتل في الدقيقة (90+7).

وبعد تتويجه رسميا بلقب البوندسليغا هذا الموسم، يخوض ليفركوزن اليوم الأحد، مباراته الأخيرة خارج أرضه بحلوله ضيفا على بوخوم ضمن منافسات الجولة 33.

ويحتل ليفركوزن صدارة الترتيب برصيد 84 نقطة، متقدما بفارق 14 نقطة عن شتوتغارت، الوصيف، قبل جولتين على النهاية.

في المقابل، يحتل بوخوم المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، لكنه يسعى للفوز من أجل تجنب الهبوط، في ظل تقدمه بفارق 4 نقاط عن ماينز، صاحب المركز السادس عشر.

سلسلة ليفركوزن التاريخية تحت التهديد

واستطاع باير ليفركوزن، بقيادة مدربه تشابي ألونسو، تحقيق أطول سلسلة لاهزيمة في تاريخ فرق أوروبا، على مدار 49 مباراة بكافة البطولات.

ويعود ليفركوزن لنقطة الصفر التي بدأها منها سلسلته التاريخية، وذلك بملاقاة بوخوم.

ويعد بوخوم آخر فريق تمكن من إسقاط كتيبة ألونسو قبل بدء سلسلة اللاهزيمة القياسية، وذلك في السابع والعشرين من أيار 2023.

وتغلب بوخوم حينها على ليفركوزن بثلاثية دون رد، في ختام منافسات الدوري الألماني لموسم 2022-2023.

بعد ذلك، خاض ليفركوزن 49 مباراة في كافة المسابقات، لم يخسر خلالها مطلقا، فيما حقق الفوز في 40 منها وتعادل في 9 مواجهات.

وعلى مستوى البوندسليغا، حقق ليفركوزن الفوز في 26 مباراة وتعادل في 6 أخرى خلال 32 جولة هذا الموسم.

أما في الدوري الأوروبي، فقد تغلب الفريق الألماني على منافسيه في 9 مواجهات، وتعادل في 3 أخرى، بينما حقق الفوز بكافة مبارياته الخمس بكأس ألمانيا.

وأسهم ذلك في تتويج ليفركوزن بطلا للبوندسليغا لأول مرة في تاريخه، فضلا عن بلوغه نهائي كأس ألمانيا ونهائي اليوروبا ليغ.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟