اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يبدو أن النرويجي ألكسندر سورلوث، مهاجم فياريال، في طريقه للحصول على جائزة "البيتشيتشي" في الدوري الإسباني.

جائزة البيتشيشي هي جائزة سنوية تقدمها صحيفة "ماركا" الإسبانية لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الليغا منذ إنشاء المسابقة عام 1929.

وسجل ألكسندر سورلوث أربعة أهداف "سوبر هاتريك" خلال 17 دقيقة في شباك ريال مدريد، ليساعد فريقه فياريال على تحقيق "ريمونتادا" بعد تحويل تأخره بنتيجة 1-4 إلى تعادل 4-4 أمام بطل الليغا.

ورفع صاحب الـ28 عامًا رصيده إلى 23 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-2024، مما ساعد فريقه على احتلال المركز الثامن قبل الجولة الأخير من المسابقة.

سورلوث يتصدر هدافي الليغا

اعتلى سورلوث بعد الرباعية ترتيب هدافي الدوري الإسباني، متفوقا على الأوكراني أرتيم دوفبيك لاعب جيرونا، والذي سجل 21 هدفا حتى الآن.

ويأتي النجم الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد، في المركز الثالث بقائمة الهدافين برصيد 19 هدفا، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، برصيد 18 هدفا.

سورلوث يقترب من نادي ميسي ورونالدو

جاء سورلوث من بعيد ليتفوق بريمونتادا في مباراة واحدة على كل من جود بيلينغهام وروبرت ليفاندوفسكي، رغم أن الجميع كان يرى أن المنافسة على جائزة البيتشيتشي منحصرة بين الثنائي.

وإذا حافظ سورلوث على صدارته للهدافين مع نهاية الجولة المتبقية، فسينضم إلى عدد من الأسماء الكبيرة التي تُوجت سابقًا بلقب هداف الدوري الإسباني.

وحصل كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ولويس سواريز وكريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي في السنوات الماضية على جائزة البيتشيتشي، وهي الجائزة التي تحمل ذلك الاسم نسبة لمهاجم أتلتيك بلباو السابق رافائيل مورينو "بيتشيتشي".

ويعتبر ليونيل ميسي، قائد برشلونة الأسبق، أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالمسابقة برصيد 50 هدفا في موسم 2011-2012، ويليه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، برصيد 48 هدفا في موسم 2014-2015.

يذكر أن سورلوث انتقل إلى لايبزيغ مقابل 20 مليون جنيه استرليني في صيف 2020 قادما من كريستال بالاس، قبل أن يقضي عامين على سبيل الإعارة مع ريال سوسييداد.

وفي العام الماضي، انتقل المهاجم الدولي النرويجي إلى صفوف فياريال، حيث وقع على عقد مدته خمس سنوات، ويبدو الآن أن المبلغ الذي دُفع لضمه مقابل 10 ملايين يورو يؤكد أنه صفقة ناجحة للغواصات.


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟