اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حثّ مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، الاثنين، على إجراء تحقيق "شامل وشفاف" في الغارة "الإسرائيلية" على رفح والتي أدّت إلى استشهاد 45 شخصا على الأقل.

وقال وينسلاند في بيان: "أدعو السلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل"، نقلاً عن فرانس برس.

وأثارت الغارات ردود فعل غاضبة، حيث دان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الهجوم "الإسرائيلي" على خيام النازحين في رفح مطالبا يتدخل المجتمع الدولي.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الخيام تقع في مخيم أقيم حديثا بمنطقة شمال غربي رفح، ونقلت عن مصادر أن الطائرات "الإسرائيلية" أطلقت نحو 8 صواريخ على الخيام، وأن من كانوا بداخلها احترقوا حتى الموت.

وفي تطور، أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، الاثنين، الغارات الجوية "المروعة" على مخيم للنازحين في رفح، وقال إن "إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي مع الإفلات التام من العقاب وفي تحد لحكم محكمة العدل الدولية".

وأضاف موسى فقي محمد في بيان أن قرار محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة في الأمم المتحدة، الذي أمر "إسرائيل" في 24 أيار بوقف هجومها العسكري على الفور في رفح، "يجب تطبيقه بشكل عاجل إذا أريد للنظام العالمي أن يسود".

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...