اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أشار رئيس تيّار "الكرامة" النّائب ​فيصل كرامي، في ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رشيد كرامي، إلى "أننا لم نسامح ولم ننسى ونحن طلاب عدالة"، مشيرًا إلى أنّ "براءة من يطلب البراءة تكون في القضاء"، وقال: "دمك باق في اعناقنا والمقتول من أجل وحدة لبنان أقوى من القاتل من اجل تقسيم البلد".

ولفت إلى أنّ "انهيار الدولة والمؤسسات في وطننا حقيقي، ونحن بعد 37 سنة على استشهاد الرشيد لا يسعنا سوى أن ندرك كم نحن بحاجة لنهج ومدرسة رشيد كرامي الذي كان وبقي حتى اللحظة دولة الرمز ورمز الدولة"، موضحًا أنّه "لقد أثبتنا أن الأرض والحرية والكرامة والحق كلها تشترى بالدماء ونحن المشترون ولن تضيع الدماء لا دماء الفلسطينيين ولا دماء اللبنانيين ولا دماء الرشيد".

وأوضح كرامي أنّ "لبنان لا يصان بغير الحوار ولا خلاص لنا إلا بالحوار"، مشيرًا إلى "أنني استغرب من الذين يعاندون ويرفضون الذهاب إلى حوار عاجل وشامل". وشدد على "أنّنا سنكون صفًا واحدا في وجه العدوّ الصهيوني إذا قرّر الاعتداء على لبنان".

قراءة الفاتحة على الضريح

إلى ذلك، قرأ رئيس تيار "الكرامة" ورئيس بلدية طرابلس رياض يمق وعضوا المجلس أحمد البدوي وباسل الحاج ووفد من علماء دار الفتوى في طرابلس والشمال وشخصيات، الفاتحة على ضريح شهيد لبنان الرئيس رشيد كرامي في الذكرى السابعة والثلاثين لاستشهاده، في مقابر باب الرمل بطرابلس.

ثم وضع يمق بمشاركة كرامي والحضور، إكليل بلدية طرابلس على ضريح الشهيد كعادتها في كل عام.

بعد قراءة الفاتحة عن روح الرشيد، والدعاء للشهيد ولرجالات الدولة من ال كرامي، توجه الشيخ محمود نعمان بكلمة باسم علماء دار الفتوى، أثنى فيها على "مواقف الشهيد الرشيد"، ودعا الى شهداء غزة وجنوب لبنان بـ "القبول والرحمة والعتق من النار".

ثم توجه يمق بكلمة، قال فيها: "نحن على خطى رجالات الدولة المؤمنين في طرابلس سائرون، نشد على ايدي فيصل كرامي ونحن على ثقة بأنه اخذ الكثير من صفات عائلته وقيم مدينته، ودائما نحن نتمنى أن نكون جميعا على خط الشهيد الرشيد في عمل الخير والمحبة والوفاء لأهلنا وطننا ولمدينتنا طرابلس وخاصة في ظل هذه الأيام الصعبة".

استقبالات

من جهة ثانية، استقبل فيصل كرامي بالمناسبة، وفداً من مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامي الحسن،  ووفداً من قطاع المهن الحرة في "تيار المردة" برئاسة المنسق العام جميل جبور، ووفدا من قطاع المحامين في تيار الكرامة، هذا والتقى المحامين عمر مراد، رشاد بارودي، رفعت يحيى وعبد الله زيادة.

كما زار كرامي معزياً نقيب اطباء الاسنان ناظم حفّار على رأس وفد من اعضاء النقابة. والتقى ايضا نقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت على رأس وفد من النقابة، والتقى نقيب الاطباء في طرابلس والشمال محمد صافي.

واستقبل كرامي وفداً من منسقية طرابلس في "التيار الوطني الحر" برئاسة منسق طرابلس والشمال ومنسق مكتب العمل الوطني داني سابا. والتقى ايضا عمار الاحمد رئيس مكتب التنظيم القطري في لبنان في حزب البعث العربي الاشتراكي. كما استقبل كرامي وفداً من حزب الله في الشمال ضمّ عضو المكتب السياسي قطاع الشمال محمد صالح، ومسؤول الشمال الشيخ رضا الاحمد.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟