اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الإسلامية  عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي، وقد أعلنت إسقاط طائرة مُسيّرة من نوع "هرمز 900" فوق الأراضي اللبنانية، حيث جرى استهدافها بالأسلحة المناسبة بعد أن كانت تعتدي على الأهالي والقرى الجنوبية الآمنة.

وعليه، أصدرت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمَنَ مجاهدو المقاومة لمسيرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية، حيث تم إسقاطها".

الجيش فجّر الصاروخ

الى ذلك، قام عناصر من الجيش اللبناني بتفجير الصاروخ الذي كان محملاً بالمسيّرة التي سقطت عند مفرق ديركيفا.

بيانات حزب الله

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي استهدفت بلدتي عدلون وصديقين وأدت إلى استشهاد امرأة مدنية وإصابة آخرين، قصف مجاهدو المقاومة مستعمرة حانيتا بِصلية صاروخية".

وأعلنت المقاومة في بيان آخر انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصًا الاعتداء الذي طال بلدة عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة، وأصابوه إصابة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة ان مجاهدي المقاومة "استهدفوا مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة الصاروخية".

ورداً على ‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، أعلنت المقاومة في بيان لها: "شنت المقاومة هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده، وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة".

وكانت المقاومة أعلنت في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشارًا لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.

- التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

- موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس أحمد محمد طبوش "بلال صادق" مواليد العام ١٩٩١ من بلدة كفرملكي في الجنوب".

تشييع

*من جهة ثانية، شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في مدينة بنت جبيل الجنوبية، الشهيد على طريق القدس الشيخ عباس حيدر بوصي (أبو الفضل)، بمسيرة حاشدة انطلقت من ساحة المدينة، وجابت مسيرة التشييع شوارع المدينة، يتقدّمها سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وقد ردّد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا و "إسرائيل".

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيد على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي، حيث تولّت ثلّة من المجاهدين حمل النعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، وبعد أن وُضعت أكاليل من الزهر أمام نعش الشهيد، أدّت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثمّ أقيمت الصلاة على الجثمان، لتنطلق المسيرة مجددًا تجاه روضة الشهداء، حيث ووري جثمان الشهيد في الثرى إلى جانب رفاق الدرب.

*وشيّع حزب الله وأهالي بلدة كفرملكي الشهيد على طريق القدس أحمد محمد طبّوش بموكبٍ حاشد، فبعد المراسم التكريمية، عزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي لحن الشهادة، ثمّ أدّت ثلّة من المجاهدين قسم العهد والوفاء بالمُضيّ على خطى المقاومة والشهداء.

وبعد أن أمّ الشيخ غالب حلال الصّلاة على الجثمان، جاب النعش شوارع البلدة على وقع الهتافات الحسينية والمؤيدة للمقاومة.

وعند جبانة البلدة ووري الشهيد في الثرى إلى جانب من سبقه من الشهداء.

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، تعرضت بلدة الخيام في مرجعيون لقصف مدفعي، كما استهدف جيش العدو بالقصف الفوسفوري العنيف بلدة العديسة قضاء مرجعيون، واستهدفت مسيرة آلية عند منطقة جبل وردة في مركبا، لم تسفر عن وقوع اصابات.

وشنّ الطّيران الحربي المعادي غارةً جوّيّةً استهدفت بلدة صديقين في قضاء صور، ما أدّى إلى وقوع عدد من الإصابات، وغارة أخرى على القنطرة قضاء مرجعيون. كما استهدفت مسيّرة "إسرائيلية" دراجة نارية في بلدة مجدل سلم قضاء مرجعيون، وعملت فرق الهيئة الصحية الإسلامية على نقل اصابتين من مكان الغارة.

وشن العدو غارة مستهدفا منطقة دردريه الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قانا للمرة الثانية، ونفذت مسيرة غارة استهدفت محيط مسجد بلدة بارين الحدودية في القطاع الغربي، بحيث استهدفت الغارة سيارةً في محيط الطويري ولا إصابات. كما نفذت مسيرة عدوانا جويا، حيث شنت غارة بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية على طريق عام حاروف -جبشيت قرب صيدلية دياب.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟