اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني وردا على الاعتداءات على القرى الجنوبية.

وفي السياق، اعلن حزب لله في بيان، بان" مجاهدي ‏‏المقاومة اطلقوا صواريخ دفاع جوي على طائرات العدو الحربية ، التي كانت تعتدي على سمائنا ‏‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال، مما أجبرها على التراجع الى خلف الحدود".‏ ‏

وفي بيان آخر، اعلنت المقاومة انه " في إطار الرد ‏على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في عيترون، ‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت وتموضعات الجنود في ‏محيطها بصواريخ فلق 1، وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدمير جزء منها وإيقاع خسائر ‏مؤكدة فيها".‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.

- التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة‏‏، واصيبت إصابة مباشرة وتم تدميرها.

- التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة وتم تدميرها".

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان، أنه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس حسين نعمة الحوراني "بدر" مواليد عام 1988 من مدينة بنت جبيل في الجنوب".

طيران معادي... وقصف مدفعي

ميدانيا، عمدت قوات العدو إلى إطلاق بالونات حرارية فوق القرى والبلدات اللبنانية، وأسقط البعض منها قرب المناطق السكنية وبين المنازل دون أن ينفجر، ما يمثّل خطرا على المواطنين بسبب احتوائها على مواد متفجرة وحارقة.

وفي الزهراني، خرق الطيران المعادي جدار الصوت فوق منطقة الزهراني، والقى بالونا حراريا فوق بلدة كوثرية السياد، ما أدى إلى اشتعال النيران في مساحة واسعة من الاعشاب اليابسة، وحضر على الفور فرق الدفاع المدني وعملت على محاصرة النيران واخمادها.

وفي هذا السياق، حذّرت قيادة الجيش المواطنين من "خطورة الاقتراب من هذه البالونات أو لمسها كونها معرّضة للانفجار، كما تؤكد ضرورة إبلاغ أقرب مركز عسكري عن مكان وجودها".

كما أغارت مسيرة "اسرائيلية" بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية في ساحة بلدة عيترون، وقد سقط شهيد وجريح. واستهدفت غارة بمسيرة سيارة من نوع رابيد على طريق عيترون. كما نفذ الطيران الحربي المعادي غارة مستهدفاً منطقة جبل كحيل في بلدة عيترون، ملقيا صاروخين جو-ارض على المنطقة المستهدفة.

وأغار العدو ايضا على بلدة وادي جيلو في قضاء صور مستهدفا منزلا غير مأهول، ما أدى الى تدميره واشتعال النيران في عدد من المنازل المحيطة بالمكان، ومستودع لادوات التنظيف والزيوت، ما ألحق الأضرار بعشرات المنازل  كتكسير الزجاج والنوافذ والتصدع، بالإضافة الى اضرار جسيمة في البنى التحتية، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.

وهرعت الى المكان فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية والدفاع المدني اللبناني لاطفاء الحرائق المشتعلة ومعالجة الاصابات البشرية المتوسطة والطفيفة.

وسجل اندلاع حريق ضخم في محيط موقع للجيش اللبناني في خراج رميش، جراء إلقاء قذائف حارقة من موقع إسرائيلي.

ايضا، تعرضت اطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الاوسط لقصف مدفعي "اسرائيلي" مباشر. واحترق حرج مركبا جراء القصف الفوسفوري. وفي مرجعيون، قصفت قوات العدو بالقذائف الفوسفورية تلة العزية بين كفركلا وديرميماس.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟