اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشغب الفلسطيني.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان استهدافها مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر وانتشارًا لجنوده ‏في محيطها بقذائف المدفعية.

تشييع

*من جهة ثانية، شيع حزب الله وأهالي مدينة الهرمل الشهيد احمد محمود الرشعيني بمراسم خاصة اقيمت في ملعب نادي التضامن الرياضي.

واكد عضو كتلة" الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة في كلمته، "ان استمرار عمليات الإسناد لغزة النوعية التي ينفذها إخوان الحاج أحمد في المقاومة الإسلامية"، مضيفا اننا مقبلون على نصر على هذا العدو".

وختم منددا بـ "أصوات البعض في الداخل اللبناني، التي تستجلب احتلالات مختلفة لهذا البلد".

وأم الشيخ رامي بليبل المصلين على الجثمان قبل ان يشيع الفقيد إلى جبانة الدورة الشمالية في الهرمل لمواراته في الثرى.

*كما شيّع حزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية في مدينة بنت جبيل، الشهيد على طريق القدس حسين نعمة الحوراني (بدر)، بمسيرة حاشدة انطلقت من ساحة المدينة. وجابت مسيرة التشييع شوارع المدينة، تتقدمها سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وردّد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا والكيان الصهيوني.

ثم أقيمت مراسم تكريمية للشهيد السعيد على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي، حيث تولت ثلة من المجاهدين حمل النعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، وبعد أن وضعت أكاليل من الزهر أمام نعش الشهيد، أدّت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثم أقيمت الصلاة على جثمان الشهيد، لتنطلق المسيرة مجدّدًا باتجاه روضة الشهداء، حيث ووري جثمان الشهيد في الثرى إلى جانب رفاق الدرب.

وتخللت المراسم كلمة لإمام مدينة بنت جبيل الشيخ أمين سعد، أكد فيها "أننا لسنا غاضبين ولا نادمين على هذه الوقفة والمشاركة في مساندة أهل غزة، وعلى الوقوف للدفاع عن أرضنا وأهلنا ومقدساتنا، بل أكثر من ذلك، نحن بكل فخر واعتزاز وبلا منّة، نشكر سيد المقاومة على قرار مساندة الشعب المظلوم في غزة، والذي بسببه نحن نشعر بفائض العزة والكرامة".

قنابل مضيئة على الحدود

ميدانيا، واصل العدو الاسرائيلي اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق حتى صباح امس، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

كما قصفت مدفعية العدو منطقة رأس الناقورة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟