اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دانت وزارة الخارجيّة والمغتربين في بيان، المجزرة التي ارتكبتها "اسرائيل" في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي راح ضحيّتها مئات الشهداء والجرحى، بعد يوميْن من استهدافها لمدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين في المخيّم نفسه، حيث سقط أيضا" عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين.

واعتبرت ان "هذه الاعتداءات تشكل انتهاكًا خطرًا وواضحًا للقانون الدولي الإنساني، وقرارات الشرعيّة الدوليّة مما يطيل هذه الأزمة، ويقوّض أي فرصة لحل عادل وشامل يسمح بقيام دولة فلسطينيّة مستقلّة، استنادًا إلى قرارات الشرعيّة الدولية، ومبادرة السلام العربيّة، وحلّ الدولتين"، داعية المجتمع الدولي، والأمم المتحدة إلى "التحرّك بشكلٍ فوري وحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات، ووضع حدٍّ لهذه الكارثة الإنسانيّة، والضغط على إسرائيل للامتثال لقرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصّلة، والقانون الدولي الإنساني".

*بدوره، استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، وقال: "نضع هذه المجزرة وأخواتها برسم الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية، ونطالبها باتخاذ اجراءات حازمة تلجم الإرهاب الصهيوني عن ارتكاب المزيد من المجازر وتوقف حرب إبادة الشعب الفلسطيني البطل الصامد والمضحي في سبيل قضيته المحقة، ونطالب الشعوب العربية والاسلامية بالتضامن مع اهل غزة والتحرك الجاد نصرة لفلسطين على مختلف المستويات وبكل الوسائل لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني".

ورأى ان "الشعوب العربية والاسلامية وقادتها مطالبون أولا بتحمل مسؤوليتهم التاريخية في إنقاذ الشعب الفلسطيني من هذه المجازر في عالم لا يعترف الا بالقوة ، فلا يصح الاكتفاء بالادانة والاستنكار فليقطع المطبعون اولا كل اشكال التطبيع مع الكيان الإرهابي وليتضامن الجميع مع فلسطين فعلا لا قولا حتى تقف حرب إبادة الشعب الفلسطيني".

وتقدم من الشعب الفلسطيني "بأحر التعازي بشهداء المجازر الذين عبّدوا بدمائهم الزكية طريق تحرير فلسطين"، مشددا على ان "الفرج قريب والصبر والمقاومة والصمود سبل التحرير وصنع النصر". ودعا للتعويض على أهالي الجنوب والمرفأ.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟