اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصلت المواجهات بين حزب الله وجيش العدو الاسرائيلي في جنوب لبنان. وفي آخر المستجدات الميدانية، اسقطت المقاومة الاسلامية طائرة مسيرة "اسرائيلية" فوق اجواء اقليم التفاح، وقد تم رصدها من قبل المقاومين وأسقطوها بصاروخ ارض جو .

واعلن حزب الله في بيانات متتالية انه "ورداً على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا، استهدف المقاومون امس:

- مسيرة من نوع هرمز 900 مسلحة بصواريخ التي اتت لتنفذ اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع الجوي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها فوق اجواء اقليم التفاح.

- مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وتمت اصابتهما إصابة مباشرة، ووقع الجنود بين قتيل وجريح.

- موقع الرادار في مزارع شبعا.

- مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون بالأسلحة ‌‏المناسبة ، وأصي إصابة مباشرة، ووقع من بداخله بين قتيل وجريح.‏

- موقع بياض بليدا بمسيرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة.

- هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر القيادة ‏المستحدث التابع للفرقة 146 شرق نهاريا (الذي انتقل من ‏منطقة جعتون بعد قصفه سابقاً)، والتي استهدفت أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده، وتمت أصابتها ‏إصابة مباشرة، مما أدى الى تدميرها واشتعال النيران فيها ‏وإيقاع أفراد العدو بين قتيل وجريح.

- هجوما جويا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‏الجولان 210 شاعل، استهدف أماكن تموضع ضباط العدو وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه".

ميدانيا، تعرضت منطقة المربعة في بلدة حانين – قضاء بنت جبيل، لقصف مدفعي "اسرائيلي" متقطع. كما بلغ القصف المدفعي بلدة ميس الجبل.

ونفّذ الطيران الحربي المعادي غارة على مشارف وادي هونين بين بلدتي حولا ومركبا.

إغلاق مدارس في الجنوب

بسبب رسالة "واتساب"

وافيد أن تلامذة مدرسة البازورية حضروا إلى مدرستهم صباح امس لاجراء امتحانات نهاية العام الدراسي ، على الرغم من رسالة "واتساب" وصلت إلى هاتف أحد المواطنين في ‫البازورية - قضاء صور ، تطلب اخلاء المبنى المؤلف من 4 طبقات‬.‬‬‬‬‬‬

وكانت الرسالة وصلت فجراّ إلى احد المواطنين في بلدة البازورية، تطلب منه "بإخلاء السكان من المبنى المؤلف من اربع طبقات قرب محطة للمحروقات، وأن المبنى على وشك التفجير".

وقد أخلى السكان المنطقة، فيما أقفلت المدارس الخاصة والرسمية في البلدة ومحيطها، ومنها مدرستا "اجيال المستقبل" و "السراج"، التي كان مقرراً اجراء امتحانات آخر السنة فيها.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟