اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في بيان، "المجزرة الرهيبة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة"، مستنكرا "مستوى الإجرام الذي بلغه في قتل نحو 276 فلسطينيا وإصابة أكثر من 750 آخرين، جلّهم من النساء والأطفال ومن المدنيين الآمنين من سكان المخيم واللاجئين إليه، والإمعان الإسرائيلي في الاستهداف الممنهج للفلسطينيين وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية دون أي رادع لانتهاكه الصارخ للقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية والإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب".

ودعا "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية الى تحمّل مسؤولياتهم، من أجل وقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني ووضع حدّ لإجرامه ولجم إرهابه، والدول العربية الى التحرك وممارسة الضغوط والارتقاء بمسؤولياتهم التاريخية بهذا الخصوص".

والتقى شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت، النائبين مارك ضو وفراس حمدان، اللذين عرضا معه قضايا داخلية ووطنية عامة.

كما التقى الوزير السابق ناجي البستاني الذي اطلعه على مسائل متعلقة بمنطقة الجبل والعلاقات الاسلامية- المسيحية.

والتقى الوزير السابق إبراهيم شمس الدين، وجرى البحث بقضايا عامة وخصوصا تلك المتصلة بتعزيز الحوار وسبل التواصل بين المكوّنات اللبنانية.

وفي إطار نشاطه ايضا، أجرى شيخ العقل اتصال تهنئة بالمطران ميشال الجلخ بمناسبة سيامته الأسقفية رئيساً لأساقفة نِصِّيبين شرفا للموارنة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟