اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية، عملياتها النوعية ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي على الحدود بين لبنان وفلسطين، دعما للشعب الفلسطيني ورداً على الاعتداءات على الأراضي اللبنانية.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها: "تصدت وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة منتصف ليل الاثنين الثلاثاء 11-06- 2024 لطائرة صهيونية معادية انتهكت الاجواء ‏اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض- جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة ‏الاجواء اللبنانية على الفور".‏

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه "ردا على اعتداءات العدو ‏الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا على بلدة عيترون، استهدف مجاهدو ‏المقاومة، مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. كما استهدفوا مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".‏

كما اعلنت المقاومة في بيان آخر أنه "ردا على اعتداء العدو الصهيوني الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع لفرقة الجولان 210 في ثكنة يردن بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.‏

- تجمعا لجنود العدو الصهيوني في ‏حرش برعام بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة، وأصيب إصابة مباشرة ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهداء على طريق القدس: هادي فؤاد موسى "علاء" مواليد عام 1983 من بلدة شبعا في الجنوب، بلال وجيه علاء الدين "باسل" مواليد عام ١٩٨٤ من بلدة مجدل سلم في الجنوب، عباس محمد ناصر "أبو حيدر" مواليد عام ١٩٧٩ من بلدة طيرفلسيه في الجنوب

مؤسسة مياه لبنان

الجنوبي نعت شهيداً

من جهتها، نعت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في بيان الشهيد صالح أحمد مهدي، الذي استشهد في أثناء قيامه بواجبه لضمان استمرارية التغذية بالمياه في بلدة الناقورة، إثر استهداف دراجته النارية بصاروخ أطلقته مسيّرة "إسرائيلية" معادية.

وإذ توجهت المؤسسة بأصدق التعازي والمواساة من عائلة الشهيد ومن زملائه جميعًا، أكدت "استمرارها بالقيام بواجباتها تجاه الأهالي الصامدين في القرى الأمامية كافة"، داعية "المؤسسات الرسمية المعنية والجهات الدولية لاستنكار الجريمة والضغط على العدو لوقف اعتداءاته على موظفي وعمال القطاعات الحيوية والإغاثية فورًا.

غارات... وحرائق جراء الاعتداءات

ميدانيا، نفذت مسيرة معادية غارة استهدفت بلدة الناقورة، كما استهدفت مسيّرة اخرى مقهى "إكسبرس" في الناقورة ، حيث اعلن عن إصابة صاحب المقهى. واطلقت مسيرة ايضا صاروخا على احد المباني الخالية في بلدة كفركلا.

وفي النبطية، تسببت الإعتداءات "الاسرائيلية" التي طالت اطراف بلدتي الريحان والقطراني أمس الاول، باندلاع الحرائق، حيث ارتفع منسوبها  على مستوى المنطقة مع استمرار موجة الحرق . وقد أخمدت فرق الاطفاء في الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية حرائق في بلدات: القطراني، الريحان، قليا، عين قانا، انصار، كوثرية الرز وعدلون، وتمت السيطرة على الحرائق كافة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟