اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


في إطار حراكه الرئاسي المتجدد، زار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب تيمور جنبلاط  في كليمنصو، على رأس وفد من "التيار" ضم كلا من النائبين غسان عطالله وسيزار أبي خليل، ومستشار باسيل أنطوان قسطنطين. وحضر من الجانب "الاشتراكي" النواب أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، هادي أبو الحسن وراجي السعد، وأمين السر العام في الحزب ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

بعد اللقاء، أشار أبو الحسن إلى "اننا اتفقنا على توسيع قاعدة المشاركة لمن يريد أن يشكّل قوّة ضاغطة بالمعنى الإيجابي للعبور إلى جلسات انتخاب الرئيس"، لافتاً إلى "وجوب توفّر عاملين لانتخاب رئيس للجمهورية: الأوّل هو الإدارة والنية، والثاني هو الظرف، ولا يستطيع اللبنانيون وحدهم تأمين هذا الاستحقاق فقط من دون أصدقاء لبنان، وعلينا إنضاج الظرف لملاقاة اللحظة الدولية المؤاتية".

من جانبه، أكد أبي خليل المتابعة مع الكتل النيابية التي تتلاقى معهم بهدف إنهاء الشغور الرئاسي. وأشار الى أن "الاجتماع كان ايجابياً جدّاً ، وأكدنا ضرورة عقد لقاءات دورية، خصوصاً أننا متفقون على التوافق كسبيل وحيد لحلحلة الملف الرئاسي".

"الاعتدال الوطني"

وكان زار باسيل كتلة "الإعتدال الوطني" في مكتب النائب نبيل بدر في الصنائع .

في مكتب جراده

بعدها، التقى وفد من نواب التيار النواب الياس جرادة، سينتيا زرازير، عبد الرحمن البرزي، أسامة سعد، شربل مسعد، حليمة قعقور، في مكتب جرادة.

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!