اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني، ورداً على الاعتداءات على القرى اللبنانية.

وفي السياق، اعلنت المقاومة في بيان انه رداً على القصف ‏‏المدفعي والغارات الجوية التي تستهدف أهلنا وقرانا الصامدة، شنّ مجاهدو المقاومة هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‏‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، مستهدفين أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وأصابوهم بشكل مباشر وأوقعوهم بين قتيل وجريح.‏ ‏

ورداً على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصا في بلدتي يارين ‏وطيرحرفا، استهدف مجاهدونا مبنيين يستخدمهما ‏جنود العدو في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما بشكل مباشر.

ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى وخصوصا في بلدتي الجبين وراميا، استهدف مجاهدونا مبنيين يستخدمهما جنود العدو في ‏مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة وأصابوهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح.

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-انتشارا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل.

- التجهيزات ‏التجسسية ‏المستحدثة في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة.

- تجمعا لجنود العدو ‏ في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.‏

- التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة، وأصيب إصابة مباشرة.‏

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، استهدف القصف المدفعي الفوسفوري اطراف بلدة ميس الجبل الجنوبية والشرقية، كما انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في اجواء بلدة ميس الجبل والجوار.

وتعرضت ايضا، اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب ومنطقة البطيشية خراج بلدة الضهيرة لقصف مدفعي من عيار 155 ملم، وسط تحليق لطائرات استطلاعية ومسيرة في الاجواء. وقد ادى القصف على منطقتي الناقورة وعلما الشعب إل اندلاع النيران في الاحراج وبساتين الزيتون، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إخمادها.

وشنت الطائرات غارة مستهدفة أطراف بلدة الجبين - طير حرفا، وتعرضت أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب لقصف مدفعي. واستهدف القـصف المدفـعي الاسرائيلي ايضا من العيار الثقيل، أطراف بلدات: حولا، وادي السلوقي وعيترون.

واستهدف جيش العدو الاسرائيلي احد المنازل في بلدة راميا الحدودية بصاروخ موجه ( ارض - ارض ).

وتوسع القصف على عدد من قرى القطاع الغربي لا سيما الناقورة منطقة حامول وطيرحرفا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور . وقد ادى القصف الى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من المنازل في علما آلشعب، حيث عملت فرق الإطفاء على اهمادها. كما استهدف صاروخ "إسرائيلي" موجّه منزلاً خالياً في بلدة يارين ويدمّره بالكامل.

"الصحة": 1904 إصابة منها

 466 وفاة جراء العدوان

من جانبها، نشرت ​وزارة الصحة العامة التّقرير التّراكمي للطّوارئ الصحيّة حتّى تاريخ 9 تمّوز الحالي، وذلك متابعةً للعدوان الإسرائيلي على ​لبنان، وقد تمّ تسجيل 1904 إصابات، منها 466 حالة وفاة.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة