اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي  وفد قرية وادي قنوبين الذي ضم خادم رعيتها الخوري حبيب صعب، مختارها طوني خطار ورئيس جمعيتها في اوستراليا الياس يوسف ملحم ومندوب الجمعية ريمون بشارة.

وسلم الوفد الراعي مذكرة تضمنت توصيات وقرارات خلوة التفكير والتخطيط، التي عقدها أبناء الوادي مؤخرا بعنوان "وادي قنوبين بين الحاضر والمستقبل.

واكد الراعي للوفد "ان وادي قنوبين قرية لها كيان راعوي اجتماعي وبشري مثل كل القرى اللبنانية ونريدها عامرة بالحياة لا مسرحا للفراغ، وهذه مسؤولية الدولة اللبنانية أن توفر مقومات العيش لابناء القرية المندفعين الى ترميم وتأهيل بيوتهم، ونحن نشجعهم على ذلك كما نشجعهم على الانخراط في مبادرة تمليك هم البيوت التي يقيمون فيها، عملا بمبادرة التمليك البطريركية المنطلقة منذ العام 1986".

واستقبل الراعي وفدا من المجلس التنفيذي الجديد لـ "رابطة الروم الكاثوليك"، وشدد على "ضرورة الالتزام بالوحدة الوطنية والعيش المشترك".

كما التقى على التوالي : المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس ، وكاهن رعايا حصرون وبيت منذر وقنيور ومدير معهد التثقيف اللاهوتي في رعية بشري الخوري بول مراد .

 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة