اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رأى الرئيس السابق للوفد اللبناني المفاوض في الترسيم البحري العميد المتقاعد بسام ياسين، أن لا "تغيير ملحوظ في مسار الحرب "الإسرائيلية" على الجنوب، وتحديداً على الخط الأول الحدودي في القرى التي يتركز فيها الإستهداف، بحيث ان ما من كثافة رمايات على قرى الخط الثاني في زوطر ويحمر وكفرتبنيت، وحتى الساعة ما من موشرات على توسعة للجبهة أو للإعتداءات "الإسرائيلية"  وذلك على الرغم من التصعيد الأخير".

واعتبر العميد ياسين في حديثٍ لـ"الديار" أنه "حتى اللحظة، فان المشهد الميداني على حاله وما من تحولات دراماتيكية في الأيام المقبلة حيث ان كل الأطراف هي في حالة ترقب لما سيحصل في غزة، علماً أنه لا يبدو انه سيتم الوصول إلى وقف للنار أو تسوية في غزة، ولذلك فمن المتوقع أن تذهب إسرائيل نحو التصعيد في لبنان ولكن في الفترة الحالية، هناك حال ترقب للمفاوضات الجارية في مصر".

وعن حظوظ الهدنة، قال ياسين إن المفاوضات الجارية هي "تضييع للوقت لأن الوضع سيبقى على حاله، بمعنى لا هدنة لا وقف للنار في غزة أو في الجنوب حتى سفر نتنياهو إلى واشنطن وإلقائه خطاباً في الكونغرس والتماس الموقف الأميركي الجدي".

هيام عيد - الديار

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2185062


الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة