اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن صراعه مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

وقال تيباس، في حوار أجراه مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، نشرته أمس السبت: "قضيت سنوات عديدة في كرة القدم. بالنسبة لي السوبرليغ ليس شكلا من أشكال المنافسة، بل مفهوم نشأ في عام 2002 شجعه أيضا فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد الحالي)".

وأضاف: "طالما أن فلورنتينو على رأس ريال مدريد، فإن السوبرليغ لم يمت. إنه شيء يشغلني ويقلقني".

وتابع: "قالها فلورنتينو في نيسان 2021 ويكررها في الاجتماعات؛ بأنه جاء لإنقاذ كرة القدم، ويردد (لا تقلقوا، سنعطيكم بعض المال تضامنا)، كأننا في أوروبا الإقطاعية، ويجب على التابعين دفع الجزية لسيدهم. يشبه الأمر ترك البلاد تحت سيطرة المؤسسات المالية وأن تحكمنا البنوك".

وواصل: "لو كان هناك شخص يكرس نفس القوة والوضوح والثبات الذي أكرسه لانتقاد بيريز، لكان الأمر قد انتهى، لكنني لا أجد ذلك الشخص. ربما أكون مخطئا، لكن عندما أقوم بمقابلات في دول أخرى، يقولون لي أنت الوحيد الذي ينتقد هذه الأمور بالقوة التي تفعلها".

واستمر: "لا أحد ينتقد بيريز؛ لأن الخروج من منطقة الراحة وانتقاد أحد أقوى الرجالات في هذا البلد أمر معقد. أعترف بذلك. لا أطلب أبطالا، ولا أنا بطل. ليس هذا بالأمر السهل. لا داعي لأن أطيل في هذا الأمر. تعيشون في إسبانيا وتعرفون عما أتحدث".

وأكمل: "ريال مدريد يعارض كل شيء، لكنه لا يقنع أحدا. خسر تلك المعركة في نيسان 2021. ولم يتمكنوا من استعادتها. بعضنا يدافع عن عدم تطبيق النموذج الذي يروج له فلورنتينو بيريز. لقد قرر أنه نموذجه، الذي يجب أن يتحكم فيه الأغنياء، يجب أن يسود".

وأردف: "سيحاول بيريز تحقيق ذلك قبل أن يترك رئاسة ريال مدريد، لكنه واجه معارضة قوية في الليغا ومن رئيسها الذي لا يسكت، ويقاتل، ويقول وسأقول ذلك كلما لزم الأمر".

وختم: "فلورنتينو بيريز سيئ لكرة القدم؛ والكرة الأوروبية، وللأندية، والرياضات الأخرى ولأمور أخرى. 26 دولة وقعت ضد نموذج السوبرليغ، لكن إسبانيا لم تفعل. ورأينا أن حزبا من المعارضة سأل عما ستفعله الحكومة للدفاع عن الأندية التي تريد اللعب في السوبرليغ. هذا يفعله القليلون في العالم، أن تدعم الحكومة والمعارضة نموذجا يعارض الأندية". 

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت