اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


بعد مرور أسبوع من محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عاد مرشح الجمهوريين ترامب ونائبه جي دي فانس إلى التجمعات الكبرى، حيث استأنف حملته في ولاية ميشيغان وسط إجراءات أمنية استثنائية.

وكانت نقلت شبكة "CNN" عن رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، أننا "سننشئ فريق عمل من الحزبين للحصول على إجابات بشأن محاولة اغتيال ترامب".

فيما كشف استطلاع لوكالة "رويترز"، ان "4 من كل 5 أميركيين يخشون أن تنزلق البلاد إلى الفوضى"، لافتا الى ان "ترامب يتقدم بشكل طفيف على الرئيس الأميركي جو بايدن بنسبة 43% مقابل 41% بين الناخبين المسجلين"، وذلك للانتخابات الرئاسية.

واختار الحزب الجمهوري الأميركي رسميا ترامب مرشحا للرئاسة في مواجهة بايدن الساعي لولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني.

ترامب

وفي السياق، أكد ترامب "أنه لم يتلق أي تحذير مسبق من أي جهة بشأن مشكلة محتملة قبل التجمع الانتخابي الذي عقده في بنسلفانيا الأسبوع الماضي. وشهد محاولة لاغتياله أسفرت عن إصابته في أذنه اليمنى."

واكد ترامب في حديث لمحطة "فوكس نيوز" انه "لم يذكر أحد الأمر. لم يقل أحد إن هناك مشكلة. كان بوسعي أن أنتظر 15 دقيقة. كان بوسعهم أن يقولوا فلننتظر 15 دقيقة أو 20 دقيقة أو خمس دقائق.. أي شيء. لم يقل أحد شيئا"، مضيفا "أعتقد أن ذلك كان خطأ... كيف تمكن أحدهم من الصعود على ذلك السطح؟ ولماذا لم يتم الإبلاغ عنه؟".

طبيب رئاسي سابق: الرصاصة

تركت جرحا بعرض سنتيمترين

الى ذلك، أعلن الطبيب السابق لترامب روني جاكسون، أنّ الطلقة النارية التي أصابت المرشّح الجمهوري للرئاسة أثناء محاولة اغتياله، تسبّبت بجرح بعرض سنتيمترين في أذنه التي بدأت تتماثل.

وروى جاكسون الذي قال إنه سافر إلى نيوجيرسي لرؤية ترامب محاولة الاغتيال وهو يعالج أذنه من ذلك الحين "مرت الرصاصة، على بُعد أقلّ من ربع بوصة (نصف سنتيمتر) من رأسه، وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وتابع "أدّى مسار الرصاصة إلى جرح بعرض سنتيمترين امتد إلى الجزء الغضروفي للأذن. كان هناك نزيف كبير في البداية، أعقبه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها".

وأضاف في الإفادة التي نشرها ترامب على شبكته الاجتماعية "تروث سوشال" الخاصة به، أن التورم تقلص منذ ذلك الحين، وبدأ الجرح "يلتئم بشكل صحيح".

وأوضح جاكسون أنه لا يزال هناك بعض النزيف الذي يتطلب وضع ضمادة، ولكن "بالنظر إلى الطبيعة الواسعة وغير الحادّة للجرح نفسه، لم تكن هناك حاجة إلى غرز".

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت