اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مسؤول أميركي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن سيلتقي في البيت الأبيض خلال أيام مع عائلات الأميركيين المحتجزين في غزة.

وأضاف أن هذا سيكون الاجتماع الثاني من نوعه للرئيس منذ احتجاز الرهائن بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على "إسرائيل" في السابع من تشرين الأول، وفق رويترز.

كما أردف أنه من المتوقع أن يلتقي بايدن، الذي يتعافى من إصابته بكوفيد-19، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الخميس.

ويشار إلى أن نتنياهو وصل إلى واشنطن، الاثنين، وسيلقي خطاباً أمام الكونغرس، غداً الأربعاء، بينما يواجه ضغوطاً داخلية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس يسمح بإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

بدورها، تلتقي نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، التي يُحتمل أن تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات، نتنياهو في واشنطن هذا الأسبوع، حسب مكتبها.

والاثنين، تعهد بايدن بمواصلة العمل على إنهاء الحرب في غزة خلال الأشهر الأخيرة من ولايته، بعد تراجعه عن الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني.

ويذكر أن واشنطن أعربت في الأشهر الأخيرة عن قلقها من عواقب الحرب، مشددة على حماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما تحاول مع قطر ومصر إعادة إطلاق مفاوضات وقف إطلاق النار. ومن المتوقع أن يصل وفد "إسرائيلي" إلى الدوحة الخميس، وفقاً لمصدر مطلع.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت