اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد الجيش "الاسرائيلي" في بيان عن إعادة جثث الرهائن وهم مدنية و4 جنود إلى "إسرائيل".

وقال الجيش "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إن قوة من الجيش والشاباك استعادت جثة الضابط (احتياط) رافيد أرييه كاتس (51 عاما) من نير عوز وإعادتها إلى "إسرائيل".

وكان الجيش "الإسرائيلي" قال في وقت سابق اليوم الخميس، إنه انتشل جثامين 4 محتجزين "إسرائيليين" من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).

وأعلن الجيش "الإسرائيلي" في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من تشرين الاول الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة حتى أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

وكان الجيش "الإسرائيلي" قد أعلن في كانون الاول مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من تشرين الاول الذي شنّته حركة حماس.

لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش "الإسرائيلي" استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.

وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من تشرين الاول".

ويشار إلى أن مسلحو حماس كانوا قد اقتادوا 251 محتجزا إلى داخل القطاع إثر الهجوم الذي استهدف مستوطنات غلاف غزة في السابع من تشرين الاول الماضي، ما زال 114 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش "الإسرائيلي" إنهم قتلوا.

وردت "إسرائيل" على الهجوم بعملية عسكرية في غزة أسفرت، حتى الآن، عن سقوط نحو 40 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت