اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الجيش "الإسرائيلي"، اليوم الجمعة، اغتيال أحد أكبر قادة حركة الجهاد في غارة جوية على قطاع غزة.

وزعم "الجيش" بأن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد المسؤول عن تمويل الوحدة.

وذكر الجيش "الإسرائيلي" أن الجعبري "كان مكلفا بإنتاج الأسلحة لحركة الجهاد شمالي قطاع غزة، وتوزيع الرواتب والأموال على أعضاء الحركة، ولعب دوراً نشطاً في محاولة استعادة قدراتها على إنتاج الصواريخ والبنية التحتية".

وقبل ذلك، أكد الجيش "الإسرائيلي"، أمس الخميس، أنه اغتال محمد الضيف قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في ضربة جوية "إسرائيلية" على غزة الشهر الماضي.

وأفاد في بيان بأن "الجيش الإسرائيلي يعلن أنه في 13 تموز 2024، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش منطقة خان يونس، وبعد تقييم استخباراتي، يمكن تأكيد القضاء على محمد الضيف في الغارة"، وفق رويترز.

ووفق إحصاءات وزارة الصحة في غزة فإن العمليات العسكرية ا"لإسرائيلية" على القطاع أسفرت منذ 7 تشرين الأول عن استشهاد ما يقرب من 40 ألف فلسطيني.

كما أدت الحرب إلى نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسببت في أزمة جوع، وأدت إلى اتهام "إسرائيل" بالضلوع في إبادة جماعية الأمر الذي تنفيه "إسرائيل".

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل