اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، استعادة السيطرة على بلدة كروبيتس في مقاطعة كورسك، بعد أن كانت القوات الأوكرانية سيطرت عليها، في وقتٍ سابق.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، إنّ قوات الجيش "استعادت السيطرة على بلدة كروبيتس"، مؤكّدةً القضاء على القوات الأوكرانية الموجودة في المنطقة.

وبحسب بيان الدفاع الروسية، فإنّ وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، التابعة للقوات الروسية، تمكنت، من خلال الضربات الجوية ونيران المدفعية، من صد هجوم المجموعات المهاجمة التابعة للواء الميكانيكي (115)، التابع للقوات الأوكرانية، في اتجاه كريمياني.

وأشارت إلى تأمين حماية مناطق فارفاروفكا وسافونوفكا وشيبتوخوفكا وألكسيفسكي وماتفيفكا.

إلى جانب ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أنّه تم، في محور كريمياني، تدمير 92 آلية، بينها 5 مدرعات "برادلي"، و14 مدرعة من أنواع أخرى، و8 مركبات و5 مدافع، وراجمة صواريخ.

ةأعلنت أن خسائر قوات كييف، منذ بدء هجومها على مقاطعة كورسك، في الـ6 من شهر آب الجاري، بلغت 2640 عسكرياً، و37 دبابة و32 مدرعة.

بالمقابل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قواته سيطرت بالكامل على مدينة سودجا الروسية، بعد 9 أيام على التوغل الأوكراني البري في منطقة كورسك الحدودية الروسية.

وكتب زيلينسكي على تليغرام أن قائد الجيش أولكسندر سيرسكي "أفاد عن استكمال تحرير مدينة سودجا من أيدي العسكريين الروس"، في أكبر انتصار للقوات الأوكرانية منذ بدء هجومها في المنطقة الحدودية في السادس من آب.

كما أعلن قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الخميس، إقامة إدارة عسكرية في منطقة كورسك الروسية.

وفي مؤشر إلى نية أوكرانيا في ترسيخ وجودها في المناطق التي سيطرت عليها في روسيا، قال سيرسكي خلال اجتماع مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن هذه الإدارة مكلفة بتولي شؤون المنطقة وضمان الأمن فيها، والإشراف على المسائل اللوجستية للقوات الأوكرانية.

كذلك، أفاد قائد الجيش الأوكراني أن قواته تسيطر على 82 بلدة و1150 كيلومترا مربعاً في منطقة كورسك الروسية المحاذية لأوكرانيا.

وقال سيرسكي خلال اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "تقدمت قواتنا بالإجمال على عمق 35 كيلومترا منذ بدء العمليات في منطقة كورسك" وأضاف "سيطرنا على 1150 كيلومترا مربعا من الأراضي و82 بلدة" مؤكدا أن الوضع "تحت السيطرة".

إلى ذلك، أعلنت روسيا الخميس أنها سترسل قوات إضافية إلى منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا.

وأكد وزير الدفاع أندريي بيلوسوف خلال اجتماع مخصص للبحث في أمن المناطق الحدودية "تخصيص قوات ووسائل إضافية" لمنطقة بيلغورود المجاورة لكورسك التي تشهد منذ السادس من آب تقدما لقوات كييف.

وكتبت الوزارة على تليغرام أن "الاجتماع... أتاح البحث في تدابير إضافية تهدف إلى ضمان وحدة وسلامة الأراضي وحماية السكان والبنى التحتية في منطقة بيلغورود من هجمات فرق عسكرية" تابعة للجيش الأوكراني.

يذكر أنه بعد أشهر من التراجع على الجبهة الشرقية، أطلقت أوكرانيا في 6 أغسطس عملية توغل ضخمة وغير مسبوقة في منطقة كورسك الحدودية الروسية.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...