اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهم مصدر في الفريق "الإسرائيلي" المفاوض، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق وتحمل المسؤولية في حال فشل المفاوضات.

ويتهم المصدر، الذي لم يُذكر اسمه، نتنياهو بفرض مطالب جديدة تعرقل سير المفاوضات، إذ يشدد على ضرورة بقاء "إسرائيل" في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، وكذلك في ممر نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى قسمين.

وأشار المصدر إلى أن "أعضاء طاقم التفاوض الإسرائيلي عملوا بجد في الدوحة خلال الأيام الأخيرة"، لكن محاولاتهم لإنقاذ فرص التوصل إلى الصفقة لم تكن كافية.

وردا على هذه الاتهامات، نفى مكتب نتنياهو مزاعم المصدر، واصفا إياها بأنها "أخبار كاذبة" تُروّج من قبل أولئك الذين يدعمون حملة حماس. وأضاف أن "رئيس الوزراء يرفض مقترحات أميركية ويواصل التمسك بشروطه".

وأضافت هيئة البث "الإسرائيلية" أن تصريحات نتنياهو الأخيرة تعكس تعقيدا في المفاوضات، إذ أكد أنه لن يسمح تحت أي ظرف بانسحاب "إسرائيل" من محور فيلادلفيا وممر نتساريم، رغم الضغوط الكبيرة.

وأعرب نتنياهو عن عدم يقينه بشأن التوصل إلى اتفاق، مما اعتبرته مصادر في الفريق "الإسرائيلي" المفاوض محاولة لتقويض الجهود.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...