اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، انطلاق مناورات "الولایة 97" البحریة یوم غد الجمعة والتي تستغرق 3 أیام.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، فإن المناورات ستشهد مشاركة كبار قادة القوة البحریة للجیش، في منطقة تبلغ مساحتها ملیوني كیلومتر مربع من مضیق هرمز إلي مدار 10 درجات في المحیط الهندی.

وقال الأدمیرال حسین خانزادی، قائد القوة البحریة للجیش الإيراني، إن المناورات البحریة تجري على عدة مراحل، مثل استعراض القوات البحریة، وانتشار القطع البحریة والعملیات فی البر والبحر واستعراض القوة.

وأكد الأدمیرال على أن أحد أهداف هذه المناورة البحریة، التدریب علي الخطط البحریة وتقییم الأسلحة والمعدات وتدریب الكوادر البشریة.

وأضاف الأدمیرال في تصریح للصحفیین، إن القطع البحریة فوق السطح وتحت السطح والمروحیات ستشارك في الاستعراض العسكري، وتستخدم بعض المعدات باطار التدریب، كما یستخدم جزء آخر من المعدات العسكریة البحریة لأول مرة، كما تطلق ولأول مرة صواریخ من الغواصة.

ولفت خانزادی، إلى ان المناورات ستشمل كذلك استخدام الطائرات الموجهة عن بعد للاستطلاع والمراقبة، كما یتم التمرین على الحرب الإلكترونیة في هذه المناورات.

وأشار إلى أن جزء من العملیات مكرسة للعملیات التي تجري لصد العدو الفرضی في المیاه والبر.

المصدر: سبوتنيك

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان