اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل وزير الدفاع إلياس بو صعب النقيب البحري إيلي الجبيلي في مكتبه في وزارة الدفاع ليسلِّمه درعًا تكريميَّة بعد إحرازه نتائج مميّزة جعلته يتفوّق على زملائه من بين الطلاب الأجانب والمهندسين الإيطاليين في خلال متابعته دورة ماجستير في الجيوماتيكا البحرية في إيطاليا.

وكان جبيلي قد استحوذ على اهتمام وزير الدفاع في معرض اللقاء الذي جمعه سابقًا بالسفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي حين أثنى الأخير على تميُّز أحد ضباط القوات البحرية اللبنانية لتصنيفه الأول على صفّه من بين التلامذة الأجانب والإيطاليين في "جامعة جنوة الكبرى" في إيطاليا. وبعد الاستفسار عن هوية هذا الضابط المتفوق، تبيَّن أنَّه النقيب البحري إيلي جبيلي، فاستحق تقدير وتنويه الوزير بو صعب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس النجاح الوحيد الذي حقَّقه النقيب جبيلي. فهو تفوّق على دفعته في الكلية البحرية الفرنسية، وصُنِّف أوَّلًا على التلامذة البريطانيين والأجانب بعد حصوله على أعلى معدَّل في تاريخ مدرسة الهيدروغرافيا في البحرية الملكية البريطانية في جامعة بليموث. ثمَّ كلَّل سيرته الناجحة بتفوقه في "ماجستير في الجيوماتيكا البحرية"، وهو حاليًّا طالب دكتواره في مجال الجيوفيزياء في جامعة جنوة في إيطاليا.

الأكثر قراءة

إيران وصواريخ لبنان