طلب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راول نعمه من وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى اصدار قسائم خاصة (بونات) بالمزارعين والملاحم لتأمين وصول المواد المدعومة اليهم، بهدف تحقيق الغاية المرجوة من برنامج الدعم في ظل الظروف المالية الصعبة.

كما تمنى عليه نشر لائحة بكل البونات الموزعة سابقا على مواد الاعلاف وسواها والبونات التي سوف توزع لاحقا على كافة المواد الزراعية المستفيدة من عملية الدعم مع كامل المعلومات الخاصة بالمستفيدين من هذه البونات على الموقع الالكتروني لوزارة الزراعة.

 

 محاضر ضبط

وتابعت مصلحة الاقتصاد في محافظة لبنان الجنوبي جولاتها على محال اللحوم والفروج والسوبرماركت بهدف التثبت من بيعهم السلع بحسب القرار الذي وضعته وزارتا الاقتصاد الزراعة. وجال في هذا الاطار مراقبو المصلحة صباح أمس بمؤازرة عناصر من شرطة بلدية صيدا ومندوب من وزارة الزراعة، على 8 محال منها 4 ملاحم و3 لبيع الفروج والبيض وسوبرماركت في احياء الدلاعة ونتاشا سعد والحج حافظ في صيدا، وتم بنتيحتها تسطير محضر ضبط بملحمة لمخالفتها الشروط الصحية بعد الكشف على كمية 14 كيلو من اللحوم فيها لناحية لونها ورائحتها وقوامها التي عرضت على الطبيب البيطري في مسلخ صيدا، وأعلن بعد فحصها عدم صلاحيتها بسبب فسادها، وجرى على الأثر تلفها في حضور المراقبين ومندوب الزراعة وشرطة البلدية.

كذلك سطر المراقبون 4 محاضر ضبط بملحمتين ومحلين لبيع الفروج لمخالفتهم لائحة اسعار البيع التي وضعتها وزارتا الاقتصاد والزراعة.