أكد أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، على عودة فريقه للمسار الصحيح، بعد انخفاض مستوى الريدز منذ العودة، عقب توقف النشاط بسبب كورونا.

وقبل آذار الماضي، لم يخسر ليفربول سوى 5 نقاط طوال الموسم، ولم ينهزم حتى 29 شباط عند السقوط أمام واتفورد بثلاثية نظيفة.

وبعد استئناف النشاط، حصد الريدز 17 نقطة من آخر 9 مباريات، أقل من حصيلة النقاط التي جمعتها فرق مثل مانشستر سيتي ويونايتد وتوتنهام وتشلسي وساوثمبتون.

وقال أليسون في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورتس «نعلم أن المستوى انخفض، لا نعرف لماذا، لكننا نعرف بأهمية العودة إلى مسارنا إذا أردنا المنافسة على اللقب هذا الموسم، خاصة أن المستوى سيكون أعلى».

وأضاف «هذه مجرد بداية للموسم، حظينا بمباراة صعبة أمام ليدز، كانت مباراة مفتوحة لكل الاحتمالات، فزنا بنتيجة 4-3، كانت مواجهة جيدة لمن يشاهد كرة القدم، ولكن صعبة لمن يخوضها».

وتابع «بعدها واجهنا تشلسي خارج ملعبنا، وهو خصم صعب، ولكن أعجبت كثيرا بالحالة الذهنية التي دخلنا بها اللقاء، والحدة والطريقة التي دافعنا بها».

ونوه «الخصم صنع بعض الفرص للتسجيل نظرا لجودته، لكن عقليتنا في المباراة كانت جيدة، أرى بأننا عدنا للمسار الصحيح».

ويواجه ليفربول نظيره أرسنال، غداً الإثنين في البريميرليغ، وهو الفريق الذي تغلب على ليفربول في آخر 9 مباريات من الموسم الماضي، قبل أن يكرر الانتصار على الريدز في الدرع الخيرية.

وعن تلك المواجهة، علق الحارس «أرسنال يقوم بأمور جيدة على أرض الملعب بصورة جماعية، ويتمتع بتنظيم دفاعي، مع امتلاك مهاجمين رائعين قادرين على اتخاذ قرارات حاسمة».

وأتم «لكن مع خوض المزيد من المباريات، أعتقد أن فريقنا قادر على تقديم مستويات أفضل أمامهم، وبعد الحفاظ على نظافة شباكنا في آخر لقاء، هذا أمر يمنحنا الثقة من الجانب الذهني».