تنطلق بطولة الدوري اللبناني اليوم السبت بعد عام كامل غلفه الارتباك على وقع التقلبات الأمنية والاقتصادية، إضافة إلى تداعيات فيروس كورونا، التي أدت إلى إلغاء المسابقة في الموسم الماضي.

ويقص شريط الموسم الجديد اليوم السبت بمباريات الصفاء مع النجمة، وطرابلس مع شباب الساحل، والإخاء الأهلي عاليه ضد الشباب الغازية.

في حين تختتم الجولة الأولى غداً الأحد بلقاءات البرج والعهد، والأنصار ضد التضامن صور، والسلام زغرتا ضد شباب البرج.

وستقام جميع المباريات من دون جمهور.

الصفاء والنجمة

تقام مباراة الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، حيث يطمح الصفاء عميد الأندية اللبنانية بقيادة مدربه إميل رستم إلى ظهور الفريق الأصفر بحلة جديدة، بعد إبرام العديد من التعاقدات الصيفية المميزة.

أما النجمة فيتطلع بقيادة مدربه موسى حجيج إلى تسجيل انطلاقة مميزة تنذر المنافسين بدخوله طرفا قويا في الصراع على اللقب مبكرا.

ويتسلح الصفاء بعدة نجوم أبرزهم أكرم مغربي وخالد إبريق وسلطان حيدر، في حين يمتلك النجمة حلولا أكثر للخروج بنتيجة إيجابية في وجود عباس عطوي وعمر الكردي ومحمود سبليني.

ويغيب عن اللقاء بسبب كورونا حسن كوراني من النجمة وحسن المحمد من الصفاء، في حين يغيب بداعي الإصابة حيدر خريس من الصفاء.

طرابلس وشباب الساحل

يعد الفريق الساحلي الطرف الأفضل منطقيا للفوز بالمباراة التي تقام على ملعب العهد، بسبب تحركاته القوية في الميركاتو الصيفي المنتهي.

يقود شباب الساحل المدرب محمود حمود الطامح في بداية قوية للمنافسة على سداسية النخبة في الدوري، في حين يأمل طرابلس بقيادة مدربه سليم ميقاتي في أن يظهر مختلفا مع فريقه الذي سيعتمد بشكل أساسي على أبنائه.

الساحل يعول على لاعبيه يوسف بركات وحيدر عواضة ونيقولا فنيش، وفي المقابل يتسلح طرابلس بلاعبيه محمد صادق ومصطفى مطر وخالد جاسم.

الإخاء الأهلي عاليه

والشباب الغازية

على ملعب أمين عبد النور في بحمدون يلتقي الفريقان في مواجهة ربما تكون متكافئة.

ويعول مدرب الإخاء فادي الكاخي على جاهزية فريقه بعد معسكر أقامه لمدة أسبوع قبل انطلاق الدوري، في حين يأمل الغازية بقيادة حسن حسون في تحقيق انطلاقة مثالية.

الفريق الجبلي يضم عناصر جيدة مثل إبراهيم بحسون ودانيال أبو فخر وأحمد عطوي، في حين يعول الغازية على وجود شبابه المميزين مثل حسين جواد خليفة ويوسف عتريس وأحمد دياب.

البرج والعهد

تعد هذه المواجهة التي ستقام على ملعب رفيق الحريري في صيدا الأقوى في الجولة الأولى.

ويبحث البرج بقيادة مدربه محمد الدقة عن محو آثار البطولة التنشيطية، بينما يطمح العهد لإطلاق حملة الدفاع عن لقبه دون مفاجآت بقيادة مدربه الجديد رضا عنتر.

يغيب عن العهد اللاعبين حسين منذر وخليل خميس للإصابة بكورونا، في حين لم يعلن البرج عن أي إصابة.

الأنصار والتضامن صور

يستقبل ملعب صور البلدي مواجهة الفريقين، التي تميل فيها كفة الترشيحات للأنصار المدجج بالنجوم، والطامح في التكشير عن أنيابه مع ضربة البداية لموسم يأمل أن يحمل لجماهيره أنباء سارة بتحقيقه اللقب في نهاية السباق.

وستكون المواجهة بين المدربين محمد زهير (التضامن)، والعراقي عبد الوهاب أبو الهيل (الأنصار) مثيرة مع رغبتهما في تحقيق انطلاقة إيجابية.

ويغيب عن اللقاء النجم الجديد للأنصار نادر مطر، وذلك من أجل تحضيره على المستوى البدني، كما يغيب اللاعب وائل يوسف من التضامن صور بسبب إصابته بفيروس كورونا.

شباب البرج والسلام زغرتا

يستضيف ملعب المرداشية بزغرتا المواجهة المرتقبة بين الطرفين حيث يأمل شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري للظهور بصورة تعكس مشاركته ببطولة الكابتن التنشيطية مؤخرا، حيث قدم أداء راقيا، في حين يطمح السلام بقيادة مدربه غسان خواجة إلى رسم صورة إيجابية عن الفريق الشمالي بعد غياب طويل.

ويغيب عن اللقاء بداعي الإصابة بكورونا اللاعب ياسر عاشور من صفوف شباب البرج.