بطـولة لـبـنان : فوز الأنـــصار وخسارة العهد

جورج عون

حقق الأنصار انتصاره الثاني في بطولة لبنان لكرة القدم، وكان على حساب شباب البرج (2-0)، في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، ضمن المرحلة الثانية.

وسجل الهدفين حسن معتوق وموني في الدقيقتين 18 و89.

وهو الانتصار الثاني على التوالي للأنصار هذا الموسم، بعد الأول على التضامن صور (1-0)، فيما لقي شباب البرج خسارته الأولى، بعدما كان فاز في المرحلة السابقة على السلام زغرتا (3-0).

وعلى ملعبه في طريق المطار، سقط العهد حامل اللقب أمام الاخاء الأهلي عاليه (0-1) سجله ابراهيم يحسون في الدقيقة 77.

وهو الفوز الثاني للاخاء، بعد الأول على الشباب الغازية (1-0)، في حين لقي العهد خسارته الأولى، بعد انتصاره على البرج (3-2) في المرحلة الأولى.

وعلى ملعب كفرجوز في النبطية، حسم الشباب الغازية دربي الجنوب بمواجهة التضامن صور، وفاز عليه (1-0) سجله حسن حمود في الدقيقة 57.

وهو الفوز الأول للشباب الغازية، بعد خسارته أمام الاخاء (0-1) في المرحلة الأولى، في حين لقي التضامن صور خسارته الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام الأنصار (0-1).

وفي برنامج مباريات اليوم الأحد، يلتقي عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر طرابلس الرياضي مع الصفاء على ملعب رشيد كرامي طرابلس البلدي، وشباب الساحل مع البرج على ملعب رفيق الحريري في صيدا، والسلام زغرتا مع النجمة على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وعلى صعيد بطولة الدرجة الثانية، وضمن المرحلة الثانية، فاز سبورتينغ الرياضي بيروت على أنصار حوارة (5-0)، والأهلي صيدا على ناصر برالياس (4-0)، والأهلي النبطية على الاصلاح برج الشمالي (1-0)، وتعادل النبي شيت مع المبرة (1-1).

وتختتم المرحلة اليوم الأحد، فيلتقي عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر الحكمة مع الراسينغ على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، في دربي مثير ينتظره عشاق الفريقين بلهفة، علماً أن هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في مسابقة رسمية منذ أربع سنوات، وبالتحديد منذ 14 أيار عام 2016، حين تعادلا (1-1) على ملعب برج حمود، في المرحلة 21 من بطولة الدرجة الأولى، مع الاشارة الى أن المواجهة بين الفريقين في الموسم الماضي ألغيت بعد توقف النشاط الكروي.

وكانت المرحلة الأولى شهدت تعادل الحكمة مع الاصلاح برج الشمالي (0-0)، والراسينغ مع الاجتماعي طرابلس (0-0) أيضاً.

وفي مباراة ثانية، يلتقي اليوم أيضاً الاجتماعي مع النهضة برالياس على ملعب النجمة.