داليتش : منتخب فرنسا قيمته مليار يــــــورو

خطف كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الأضواء بالهدف الذي سجله ليمنح منتخب فرنسا الفوز على كرواتيا (2-1)، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أمم أوروبا.

وبات مبابي أصغر مهاجم في أوروبا يسجل 16 هدفا لمنتخب بلاده ببلوغه 21 عاما و299 يوما منذ أن سبقه لهذا الإنجاز، اللاعب الألماني لوكاس بودولسكي في 2 أيلول 2006 عندما بلغ 21 عاما و90 يوما.

كما لفتت شبكة أوبتا إلى أن مبابي سجل أهدافه الدولية مع الديوك منذ ظهوره الأول في 25 آذار 2017، ولا يتفوق عليه خلال نفس الفترة مع المنتخب الفرنسي سوى أوليفييه جيرو بـ21 هدفا ثم أنطوان غريزمان بـ19 هدفا.

ولفتت إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان ساهم في 3 من آخر 5 أهداف للمنتخب الفرنسي بواقع هدفين وتمريرة حاسمة.

 غريزمان: ديشامب يعرف كيف يوظفني

من جهته، أشاد أنطوان غريزمان مهاجم منتخب فرنسا بزملائه والجهاز الفني للديوك بعد الفوز على كرواتيا (2-1).

وقال غريزمان في تصريحات أبرزتها صحيفة «ليكيب» الفرنسية «لقد كانت مباراة صعبة، ولم تكن ممتعة للجماهير، وكذلك اللاعبين بسبب سوء أرضية الملعب، فالأرضية ناعمة وصلبة، كما أن منافسنا سعى لتحقيق الفوز».

وأضاف مهاجم برشلونة الإسباني «يبقى الأهم أننا عرفنا كيف نتجاوز الصعوبات ونحقق الفوز وإظهار قوتنا الدفاعية، وكذلك التسجيل من أقل الفرص المتاحة».

وعن هـدفـه في مرمى كـرواتيا، واصل «أعتقد أنه من أجمل أهدافي، لقد وضعت كل طاقتي للتسديد، كان من الممكن أن تذهب بالكرة للمدرجات».

وأتم أنطوان غريزمان تصريحاته «سعيد بتسجيل هذا الهدف، أشعر أنني بحالة جيدة، والمدرب (ديديه ديشامب) يعرف جيدا أين يوظفني في الملعب، لذا استفدت من تمركزي، وكذلك ثقة زملائي والجهاز الفني للمنتخب».

 داليتش 


في المقابل، قدم زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، التهنئة للاعبيه رغم الخسارة أمام فرنسا 1-2.

وقال داليتش في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب »أبارك لفريقي، لقد بذل اللاعبون أقصى ما لديهم، ولسوء الحظ خسرنا، كنا على وشك الفوز، ولكن في النهاية سجل المنافس هدفا ثانيا».

وأضاف «لقد واجهنا فريقا ثمنه مليار يورو، ويعاقب منافسه على أي خطأ، نحن بصدد تكوين جيل جديد لمنتخب كرواتيا وتحضيره لتصفيات كأس العالم ومنافسات اليورو».

وأشار «مستوانا في مباراة الليلة أفضل كثيرا من خسارتنا أمام منتخب فرنسا بنتيجة 2-4 في أيلول الماضي».

وأتم داليتش تصريحاته «لقد قدمنا أداء مميزا في الشوط الثاني، والجماهير ساندتنا كثيرا».