أعرب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام عن الارتياح العام لأجواء الانتخابات الديمقراطية للاتحادات الرياضية التي أنجزت لتاريخه موجهاً التهنئة للهيئات الادارية الجديدة لكل من اتحادات الدراجات، التزلج على الثلج، الجودو، العاب القوى، التايكواندو والكانواي كاياك وأمل استمرار هذه الانتخابات للاتحادات الاخرى وفي ذات الأجواء من أجل أن تبقى المحبة تسود بين الجميع ويتعزّز التعاون لما فيه خير مجتمعنا الرياضي. كما شدد همام على وجوب التأكيد على استقلالية الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية وهو ما تنص عليه الشرعة الاولمبية.

كلام همام هذا جاء في إفتتاح جلسة العمل التي عقدتها اللجنة الاولمبية اللبنانية بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية في مقرها بمنطقة بعبدا.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت مصادقته ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها:

1- مشاركة رئيس اللجنة الاولمبية جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم في أعمال الجمعية العمومية الـ 39 للمجلس الاولمبي الآسيوي والتي تعقد بتاريخ 16 كانون أول لعام 2020 في العاصمة العمانية مسقط.

2- الاطلاع على آخر التحضيرات الادارية واللوجستية لانعقاد أعمال الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية والمقرر انعقادها بتاريخ 21/01/2020 والتأكيد على اللجان العاملة لدى اللجنة على إنجاز تقارير أعمالها للعام الحالي.

3- الاطلاع على تقرير اللجنة الفرعية المشّكلة من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية وتضم: نائبا رئيس اللجنة الاولمبية المهندس هاشم حيدر وجورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم والمكلفة اجراء احصاء للاضرار التي طاولت مقرات الاتحادات الرياضية الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت وقد تقرر إعداد كتاب بهذا الشأن وإرساله الى اللجنة الاولمبية الدولية بناء لطلبها.

4- الاطلاع على تقرير الامين العام للجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية لرابطة رواد الرياضة العربية والذي عقد عبرتقنية zoom بتاريخ 16/09/2020.

5- الاطلاع على تقرير لجنة تاريخ «الحركة الاولمبية في لبنان» الذي يتضمن آخر الاعمال المنجزة لتاريخه والخطة الموضوعة لمتابعة الاتصالات مع الجهات والشخصيات المعنية لمزيد من المعلومات والوثائق التي تساعد على توفير أكبر قدر ممكن لاغناء هذا العمل.

6- ترشيح ايلي سعادة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية والدكتور حبيب ظريفة رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو لنيل شهادة عليا في الادارة الرياضية باللغة الانكليزية MEMOS XXIV وباللغة الفرنسية MEMOS IX للفترة 2020-2021 بناء على اقتراح لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف.

7- الاطلاع من عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية المهندس مازن رمضان رئيس البعثة اللبنانية لاولمبياد طوكيو 2020 على تقرير حول هذا الاستحقاق والمتضمن تأكيد اللجنة المنظمة على قيام هذه الالعاب في صيف 2021 والاشارة الى الاجراءات الوقائية المقرر اعتمادها في مواجهة وباء كورونا وكذلك التحديات حول اكمال عمليات التأهل للفرق واللاعبين. كما عرض المهندس رمضان رئيس لجنة التضامن الاولمبي لملفات دعم صندوق التضامن الاولمبي.