حقق شباب الساحل فوزه الثاني في الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم، بتغلبه على التضامن صور الذي عانى خسارته الثالثة 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر أمس على ملعب نادي العهد على طريق المطار في المرحلة الرابعة.

وسجل لشباب الساحل الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط من فوزين وتعادلين عباس عاصي.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، حقق الاخاء الأهلي عاليه فوزه الثالث على الصفاء 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0). وسجل للفريق الجبلي شادي سكاف ودانيال أبو فخر ليرفع رصيده إلى عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل. فيما استقر رصيد الصفاء عند أربع نقاط من فوز وتعادل وخسارتين تواليا، علما ان المهاجم المخضرم أكرم مغربي أهدر له ضربة جزاء «بنالتي».

 مباريات اليوم

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بثلاث مباريات: طرابلس- النجمة على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، البرج- السلام زغرتا على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون الساعة الثانية والربع بعد الظهر، العهد- الأنصار في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة بعد الظهر.

وينفرد الانصار في كونه الفريق الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة من ثلاث مباريات، متقدما على العهد بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2019 بفارق خمس نقاط، بعد فوز الأخير افتتاحا على البرج 3 - 2، ثم سقوطه في المرحلة الثانية أمام الأخاء الاهلي عاليه 0 - 1، وتعادله في المرحلة الثالثة مع التضامن صور سلبا.

وقد تحسم نتيجة المباراة، وخصوصا اذا انتهت لمصلحة الانصار الصراع باكرا على اللقب، ذلك ان الدوري اللبناني للموسم الحالي يقام من مرحلة ذهاب، ثم مرحلة اياب للفرق الستة الأولى، والستة الثانية في النصف الثاني من الترتيب.

ويعيش الانصار الطامح الى لقب 14 يعزز به رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، استقرارا إداريا وفنيا، ويضم كوكبة من اللاعبين المفاتيح بينهم المهاجم حسن معتوق ونصار نصار والحارس نزيه أسعد. في حين يعاني العهد اضطرابا على مستوى الجهاز الفني بعد رحيل المدرب باسم مرمر الى الكويت.

وقد تكون مباراة اليوم الاحد بمثابة الفرصة الأخيرة أمام المدير الفني اللاعب الدولي السابق رضا عنتر، لتثبيت موقعه في الفريق.

وسبق للانصار الفوز على العهد وديا قبل أسابيع قليلة في الدورة التنشيطية التي نظمها الأخير على ملعبه لإحراز كأس اللاعب الراحل محمد عطوي.

وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، يحل النجمة ضيفا على طرابلس وعينه على تحقيق فوز ثان بعد تعادلين، يبقيه على مقربة من الانصار المتصدر.

بينما يطمح طرابلس الى اضافة شيء من النقاط الى رصيده البالغ ثلاث نقاط من فوزه على جاره السلام زغرتا بثلاثية بيضاء الأسبوع الماضي.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، تبدو الطريق معبدة أمام فريق البرج لتحقيق فوز ثان تواليا على حساب السلام زغرتا صاحب القاع، والذي يعاني هذا الموسم، ولم يتمكن لاعبوه من هز الشباك حتى الآن.

الدرجة الثانية

حقق الحكمة فوزه الأول على حساب النبي شيت 3-0 في الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية في المباراة التي أقيمت على ملعب بحمدون.

سجل الأهداف وسيم عبد الهادي (11 من ركلة جزاء) و37 ومصطفى شاهين في الدقيقة 61.

وعلى ملعب النجمة، فاز المبرة على ناصر بر الياس 1-0 بهدف علي شهاب في الدقيقة 28.

وعلى ملعب طرابلس، فاز الاجتماعي على انصار حوارة 3-1 (الشوط الأول 1-0) على ملعب طرابلس.

سجل للاجتماعي عبدالله صباغ في الدقيقة 19، محمد عـباس (67)، وائل بيـاض (71) ولأنصار حوارة ابراهيم فريم 2+90.