تنطلق اليوم السبت الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث يلتقي العهد مع الشباب الغازية، والسلام زغرتا مع الإخاء الأهلي عاليه، والنجمة مع البرج.

وتختتم الجولة غداً الأحد بلقاءات الصفاء مع التضامن صور، وشباب البرج مع طرابلس والأنصار مع شباب الساحل.

 العهد - الشباب الغازية 

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون اللقاء المرتقب، وحيث يتشابه موقف الفريقين الطامحين لتدارك الخسارة في الجولة الماضية.

العهد (4 نقاط) خسر أمام الأنصار 3-1، بينما اشتكى من ظلم تحكيمي واحتج بقوة ضد الاتحاد اللبناني، لذلك يخطط لاقتناص النقاط الثلاث، في ظل نتائجه المتذبذبة منذ انطلاق الدوري إذ خسر مرتين وفاز مرة وتعادل مثلها.

في المقابل يطمع الشباب الغازية (3 نقاط) في الاستفادة من الحالة المعنوية للعهد للخروج بنتيجة إيجابية، لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة، لا سيما أنه خسر 3 مرات حتى الآن، كان آخرها في الجولة الماضية أمام شباب البرج 4-1.

يغيب عن اللقاء نجم العهد علي الحاج، وكذلك حسين زين للإيقاف، بينما توجد شكوك حول مشاركة محمد حيدر بسبب الإصابة.

ويلعب الغازية مكتمل الصفوف بعد تعافى جميع لاعبيه وعودة حسين السيد من الإيقاف.

 السلام زغرتا - الإخاء

ويستضيف ملعب المرداشية في زغرتا لقاء الطرفين. ويطمح أبناء الشمال الى تحقيق الفوز الأول في الدوري، والبناء على التعادل في الجولة الماضية 2-2 أمام البرج، حيث ظهر السلام (نقطة واحدة) بمستوى جيد.

أما الإخاء فيتطلع لمواصلة حصد المزيد من النقاط للاستمرار لأطول فترة ممكنة ضمن فرق المقدمة، بعدما جمع حتى الآن 10 نقاط، ولا يتفوق عليه سوى الأنصار صاحب المركز الأول بنقطتين.

ويغيب عن الإخاء محمد قرحاني وموسى زيات بسبب الإنذارات المتراكمة، في حين يستمر غياب جان جاك يمين عن السلام لأسباب خاصة.

 النجمة - البرج 

يستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية قمة المرحلة بين النجمة والبرج.

النجمة (8 نقاط) حقق نتائج مستقرة ومميزة في الجولات الماضية، يطمح لتثبيتها في حين يأمل البرج (5 نقاط) في استعادة ثقة جماهيره، بعدما وجهت للفريق انتقادات لاذعة بعد التعادل مع متذيل الترتيب السلام زغرتا 2-2 بالجولة الماضية، قبل أن يطلقوا من جديد حملة تضامنية لتعزيز معنويات اللاعبين قبل لقاء النجمة.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بين النجمة ولاعبه السابق أبو بكر المل الذي يقود هجوم البرج.

 الصفاء - التضامن صور

يستضيف ملعب صور البلدي لقاء الفريقين حيث يأمل الأول (4 نقاط) في مصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، بينما يتطلع التضامن صور (نقطة واحدة) لتحقيق فوزه الأول بالدوري والهروب مبكرا من شبح القاع.

 شباب البرج - طرابلس 

يلتقي الفريقان على ملعب العهد. شباب البرج (7 نقاط) يخطط لفوز جديد يتقدم به خطوة أخرى صوب المقدمة، عبر عروضه القوية التي يتمسك بها منذ انطلاق الدوري.

ويأمل طرابلس (3 نقاط) في محو آثار الخسارة الثقيلة من النجمة 0-3، وتحقيق الفوز الثاني للدخول في وسط الجدول.

ويغيب عن المواجهة قائد طرابلس أحمد المغربي للإصابة.

 الأنصار - شباب الساحل

إحدى المواجهات القوية التي تشهدها الجولة، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه الفريقان حتى الآن.

الأنصار يتصدر بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، ويحتل شباب الساحل المركز الرابع (8 نقاط) بالتساوي مع النجمة ثالث الترتيب.

ودائما ما تعتبر مواجهة الفريقين صراعا خاصا، وقد انتزع الساحل من الأنصار كأس النخبة، بينما اقتنص الأخير بطولة حارة حريك من الساحل، في الفترة الأخيرة.

الأنصار بلا شك يستهدف التشبث بالصدارة، ومواصلة الانفراد بها، بينما يأمل أن يكون الساحل أو من يعطل الأنصار في الموسم الجاري، ليضيق الخناق عليه.

(المصدر : kooora.com)