تفتتح الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بلقاء الأنصار والصفاء، ليشتعل الصراع في المسابقة من البداية.

وتستكمل المنافسات، غداً السبت، بلقاء النجمة والإخاء الأهلي عاليه وشباب البرج ضد العهد وشباب الساحل ضد الشباب الغازية.

وتختتم الجولة بعد غد الأحد بلقاء البرج وطرابلس والتضامن صور ضد السلام زغرتا.

 

 الأنصار - الصفاء

 

يستعد الفريقان للقاء بعضهما ضمن مواجهة مرتقبة على الصعيد الجماهيري على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل إلى محو آثار الهزيمة أمام شباب الساحل وتسجيل الفوز الخامس في البطولة.

ومن جهته يطمح الصفاء بقيادة مدربه المؤقت غسان أبو دياب إلى الاستمرار في تقديم النتائج الإيجابية والتي كانت آخرها الفوز على التضامن صور.

ويتسلح الأنصار بنخبة من نجومه الدوليين على غرار حسن معتوق وحسن شعيتو موني ونادر مطر، في حين يغيب عن صفوفه عباس عطوي أونيكا وحسن شعيتو شبريكو بداعي الإصابة.

ومن جهة ثانية، يتسلح الصفاء بنجومه أكرم مغربي وحسن المحمد وزين طحان، بينما يغيب عن صفوفه الحارس حسن الحسين للإصابة.

 النجمة - الإخاء

يستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه المواجهة المرتقبة، حيث يطمح النجمة بقيادة مدربه موسى حجيج إلى تجريد الإخاء لصدارته للدوري، في حين يطمع الإخاء بالتمسك بالصدارة وتحقيق نتيجة إيجابية بقيادة مدربه فادي الكاخي.

وتعد هذه المباراة قمة الأسبوع السادس، حيث ستحدد بشكل كبير معالم البطولة على صعيد المنافسة وجاهزية الفريقين للظفر باللقب.

ويتسلح النجمة بنخبة من نجومه على غرار حسن كوراني وعباس عطوي ومحمود قعور، في حين يغيب عن صفوفه عمر الكردي للإصابة.

ومن جهة ثانية، يتمسك الإخاء بأسلوبه الجماعي حيث لديه عناصر منسجمة على غرار حاتم عيد ودانيال أبو فخر وإبراهيم بحسون.

 شباب البرج - العهد 

تنتظر جماهير العهد بشغف هذه المباراة التي ستقام على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، حيث يعتبر شباب البرج أحد أبرز الفرق التي نجحت حتى اللحظة بعرقلة الكبار.

ويسعى العهد بقيادة مدربه رضا عنتر لعدم رسم المفاجآت وتحقيق انتصار يبقي على آماله مفتوحة للمنافسة بالبطولة، في حين يسعى شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى تأكيد أسلوبه وأدائه الجيد وانعكاس ذلك على نتيجة المباراة.

ويتسلح العهد بنجوم الصف الأول مثل محمد حيدر وأحمد زريق ومحمد قدوح، في حين لا تقل شأن نجوم شباب البرج على غرار علي حمود وعدنان ملحم وعلي بزي.

 شباب الساحل - الشباب الغازية 

يستضيف ملعب العهد لقاء الفريقين، حيث يأمل الساحل بقيادة مدربه محمود حمود إلى الاستمرار بتقديم النتائج الإيجابية وكان آخرها فوزه على الأنصار.

في حين يأمل الشباب الغازية الخروج من كبوته بقيادة مدربه حسن حسون وتسجيل نتيجة مشرفة تعيده إلى موقعه الطبيعي.

ويتسلح الساحل بنجومه حيدر عواضة وعلي موفق الموسوي وعباس عاصي، في حين يتسلح الغازية بنجومه يوسف عتريس ومحمد باقر أيوب وحسين جواد خليفة.

 البرج - طرابلس 

يحل البرج ضيفا على ملعب طرابلس البلدي، حيث يطمح بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى بداية جديدة بعد سلسلة من التعثرات الأخيرة، في حين يطمح طرابلس بقيادة مدربه سليم ميقاتي إلى تحقيق انتصار جديد يقربه من أندية النخبة.

ويتسلح البرج بنجم طرابلس السابق أبو بكر المل واللاعبين حسين العوطة وعبد الكريم صالح، في حين يتسلح طرابلس بالثلاثي محمد مقصود ومصطفى مطر وعلاء عزو.

ويغيب عن اللقاء نجم البرج أحمد الخطيب بسبب بطاقة حمراء سابقة.

 التضامن صور - السلام زغرتا 

يستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه، ختام الجولة حيث يطمح التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير للهروب من القاع.

في المقابل، يولي مدرب السلام زغرتا غسان خواجة، نفس الاهتمامات حيث تعتبر المواجهة بين الطرفين مهمة جدا على صعيد تحديد صراع الهبوط.

ويتسلح التضامن صور بنجومه عدنان سلوم ومحمد سنتينا وكاظم عطية، بينما يعول السلام كثيرا على نجومه أوسكار غنطوس وفيليب أيوب وأنطوان الدويهي.

(المصدر : kooora.com)