اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

  رعى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النيابية النائب علي خريس حفل افتتاح مشغل توضيب الموز والفاكهة في بلدة العباسية، في حضور رئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين ورئيس بلدية طورا محمد حيدر وصاحب المشغل حسن ضاهر وعدد من المزارعين.

وألقى خريس في المناسبة كلمة دعا فيها الى "الاسراع في تشكيل الحكومة وعدم إضاعة الوقت من أجل أن تقوم بواجبها تجاه المواطن اللبناني على مختلف المستويات الذي لم يعد يحتمل الوضع الاقتصادي القائم".

وثمن "الخطوة الجبارة التي قام بها صاحب المشغل"، معتبرا ان "في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان نجد ان ابناء الجنوب لا يزالون يمتلكون القدرة على تحدي الظروف الصعبة من خلال الجهد الجبار في بناء مشغل لتوضيب الموز والفاكهة لتصديرها الى الخارج في منطقة صور، ويساهم في تشغيل يد عاملة بالاضافة الى مساعدة المزارعين في تصريف انتاجهم".

وأمل خريس "أن يخرج لبنان من أزمته الاقتصادية" مؤكدا ان "حركة امل وكتلة التحرير والتنمية النيابية كانت ولا تزال تقف الى جانب المزارع من اجل تثبيته في ارضه".

الحسيني

واعتبر رئيس تجمع مزراعي الجنوب، من ناحيته، أن "وجود مشغل لتوضيب الموز والفاكهة في منطقة صور يساعد على فتح باب المنافسة بين التجار والمصدرين ليستفيد المزارع". وشدد الحسيني على "ضرورة التزام التجار بالمعادلة الجديدة في التسعير والعمولة"، مطالبا المزارعين بـ"التشدد في تطبيق هذه المعادلة وطلب فاتورة مفصلة من التاجر".

بعدها جال خريس والحاضرون في أرجاء المشغل واستمعوا الى شروحات من صاحبه عن طريقة العمل.

الأكثر قراءة

خطيئة حزب الله