قلب ستيفن كوري تأخر فريقه غولدن ستايت ووريرز بـ22 نقطة أمام لوس أنجليس كليبرز إلى فوز بفارق 10 نقاط 115-105 في الدوري الأميركي للمحترفين بتسجيله 38 نقطة.

ورغم تقدم كليبرز في النصف الأول من المباراة 65 - 51 قلص غولدن ستايت الفارق بعد الاستراحة إذ تفوقوا في الربع الثالث 30-22.

وكان الربع الأخير حاسماً للوريرز بعدما فرض سيطرته بتسجيله 34 نقطة مقابل 18 لكليبرز ما كان كفيلاً بمنحه الانتصار.

وقال كوري «نحن فريق شاب نحاول العثور على هويتنا وفهم كيفية الفوز بالمباريات. انتصار كهذا يمنحنا الثقة بأنه مهما كنا بعيدين في النتيجة، يمكننا أن نقلبها لصالحنا».

ومرر كوري 11 كرة حاسمة بالإضافة للنقاط الـ38 منها تسع ثلاثيات ناجحة.

وأضاف «إنها مثابرة ومرونة من جانبي. أنا أحاول التكييف لأكون قادراً على الاستمرار واستخدام ذكائي في كرة السلة».

وكان بول جورج الأفضل في صفوف كليبرز بتسجيله 25 نقطة.

وأعاد ستيف كير مدرب غولدن ستايت الفوز لأن اللاعبين «حافظوا على طاقتهم. لقد حافظوا على روحهم كانوا يشجعون بعضهم البعض. لقد شعرنا وكأننا نسير على الحبال، لكننا فزنا في النهاية وهذا ما يهم».

وقاد دونوفان ميتشل فريقه يوتا جاز للفوز على ميلووكي باكس 131-118، بتسجيله 32 نقطة.

وأضاف جوردان كلاركسون 26 نقطة، والصربي بويان بوغدانوفيتش 20 نقطة ليوتا جاز.

وقال مدرب يوتا جاز كوين سنايدر «اعتقد أن ما هو أهم عدد النقاط، هو التوازن. هذه قوة فريقنا. لدينا الكثير من الرجال الذين يمكنهم القيام بتلك الرميات (الثلاثية) لقد كان شيئا اهتمينا به من اليوم الأول. نريد اللاعبين أن يسجلوا ثلاثيات».

ولم تمنع النقاط الـ66 التي سجلها كل من اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (35 نقطة) وكريس ميديلتون (31) فريقهما من الخسارة.

وقال مايك بودنهولزر مدرب ميلووكي «بالتأكيد لعبوا بشكل جيد. ونفذوا خطتهم بشكل جيد. تقاسموا التسجيل وفوق كل ذلك الرميات الثلاثية الناجحة، شعرت أنهم كانوا يهاجون طيلة المباراة».

وأنقذ لبيرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز من الخسارة أمام شيكاغو بولز بتسجيله 28 نقطة وتمريره 7 كرات حاسمة بالإضافة إلى 7 متابعات وقاده لفوز صعب بفارق نقطتين 117-115 .