علق الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، على إسقاط أستون فيلا الشاب بنتيجة 4-1، الجمعة، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنكليزي.

وقال كلوب، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لليفربول: «لقد كان أداء اللاعبين جيدا، وكان أداء شباب أستون فيلا جيدا وكانوا منظمين.. لقد سجلنا هدفا مبكرا، ثم لم نلعب أو نتحرك بالسرعة الكافية، كما أننا لم نلعب في المساحات المناسبة».

وأضاف: «وجدنا حلًا لهذه المشكلات في الشوط الثاني، لقد كانت مواجهة خادعة لم يسبق لي أن واجهت هذا التحدي من قبل في حياتي، عندما لا يكون لديك فكرة عن المنافس.. لم يكن لدي أي فكرة على الإطلاق».

وتابع: «إننا جهزنا للمواجهة ثم تجاهلنا كل هذا، ووضعناه في سلة المهملات، ثم عليك البدء من جديد. لاعبو الأكاديمية جيدون، وفي العام الماضي اللاعبون الشباب في ليفربول قدموا مباراة جيدة أيضا أمام أستون فيلا. هكذا تسير الأمور».

وواصل: «الإصابة وراء استبدال هندرسون؟ لا.. لقد اتفقنا على هذا التغيير قبل المباراة، حيث يلعب هندرسون شوطا وتياغو مثله، ولا توجد مشكلة على الإطلاق».

وأتم: «فعل الاتحاد الإنكليزي الأمر الصحيح باختيار فريق 23 عاما من أستون فيلا لخوض المباراة، كما أنهم خضعوا لاختبارات كورونا، وظهرت النتائج صباحًا، وكل شيء على ما يرام».

الى ذلك، سجل ساديو ماني هدفين في فوز ليفربول على أستون فيلا، بنتيجة 4-1.

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن هذه المرة هي الأولى التي يسجل فيها ماني بقميص ليفربول في كأس الاتحاد الإنكليزي، منذ انضمامه للفريق.

وأوضحت الشبكة، أن آخر مباراة سجل فيها ماني في كأس الاتحاد، كانت في شباك ليفربول نفسه، في كانون الأول 2015، عندما كان لاعبا في صفوف ساوثمبتون، عندما فاز الريدز بنتيجة (6-1).