أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، عن استيائه من التعادل السلبي بدون أهداف ضد أوساسونا، في إطار منافسات الجولة 18 من الليغا، والتي أقيمت في ظروف مناخية سيئة بسبب العاصفة الثلجية التي هددت إقامة المباراة. وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لقد تعاملنا مع الأمر بشكل سيئ، وفعلنا ما يمكننا القيام به في الملعب، ولم تكن مباراة كرة قدم». وأضاف: «هذا ما نشعر به بعد ما حدث، ولا نعرف متى سنعود إلى مدريد، وهذه المباراة كان يجب تأجيلها».

وتابع زيدان: «لم تكن مباراة في كرة القدم، لكن ما حدث أصبح في الماضي».

وأتم: «أشتكي مما حدث، فلم تكن الظروف مهيأة لإقامة مباراة في كرة القدم، أنا أكرر حديثي لكن هذا ما حدث».

 كروس: الملعب ليس عذراً

من جهته، أعرب توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد، عن استيائه من التعادل السلبي ضد أوساسونا، في إطار منافسات الجولة 18 من الليغا، والتي أقيمت في ظروف مناخية سيئة بسبب العاصفة الثلجية التي هددت اللقاء.

وقال كروس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لقد صنعنا فرصا قليلة، وكان يتعين علينا صناعة المزيد، على الرغم من صعوبة الملعب، كنا نعلم أن الخصم سيدافع بهذه الطريقة». وأضاف: «الملعب ليس عذرا، لأننا لعبنا كفريقين على نفس الملعب».

وتابع: «لقد فقدنا الكرة بسرعة كبيرة، وكان من الصعب اللعب في خط الوسط، وكان لدى فيرلاند ميندي مساحة أكبر للتحرك».

وأتم: «تغييرات زيدان؟ التغييرات هدفها تحقيق ما نحتاجه، لكن هذه المرة لم تتغير الأمور كثيرا، ولا يمكننا أن نكون سعداء بالنتيجة، لأننا نقاتل لاعتلاء الصدارة، والتعادل لا يساعدنا».

 كورتوا: لسنا عرائس متحركة

بدوره، انتقد البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) لإجبارها الفريق على السفر إلى بامبلونا رغم العاصفة الثلجية التي ضربت العاصمة الإسبانية وخوض مواجهة أوساسونا في الجولة الـ18 .

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي «تمكنا من اللعب ولكن من المؤسف ما فعلته لاليجا بنا وبرايو فاليكانو وفرق أخرى، أعتقد أنه كان من المعروف أمر العاصفة من قبل». وزاد: «ليس مؤسفا أن نضطر للعب فقط بل لأننا سافرنا ومدرج الإقلاع كان مغطى بالثلوج» وذلك بعد أن احتجز الفريق عدة ساعات في الطائرة قبل أن تتمكن من الإقلاع.

وتابع «لا نستطيع العودة والرابطة عليها أن تفكر في أننا بشر ولسنا عرضا يجب أن يبث دائما».

وأضاف «نحن نفعل ما يطلب مننا خاصة لو قالوا لنا إنه إذا لم نأت سنـخسر النـقاط الثلاث. لقد أتينا إلى الملعب بينما كان الطريق مليئا بالثلوج». وأردف «أعتقد أنه يجب التفكير أولا في أمن البشر فلدينا عائلات ولسنا عرائس متحركة علينا أن نلعب دائما».

وعن التعادل في المباراة قال كورتوا «بالتأكيد كنا نريد الفوز لأنك ترغب في حصد النقاط الثلاث بعد الرحلة التي قطعناها ولكن الأمر لم يكن سهلا اليوم ولم يكن من السهل التحكم في الكرة في الأجزاء التي كان بها جليد في الملعب. لقد حاولنا ولكنهم دافعوا جيدا».

يذكر أن عاصفة ثلجية ضربت أكثر من منطقة في إسبانيا، ما أجبر رابطة الليغا على تأجيل عدة مباريات، لكنها أصرت على إقامة لقاء الميرنغي وأوساسونا.