حجز مانشستر سيتي بطاقة العبور إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي، بالتغلب على ضيفه برمنجهام سيتي، بثلاثية نظيفة، أمس الأحد، على ملعب الاتحاد.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي في شباك برمنغهام سيتي، البرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقيقتين (8- 15)، والإنكليزي فيل فودين في الدقيقة (33).

بدوره، عبر تشلسي بسهولة إلى الدور الرابع، بفوزه على ضيفه موركامب 4-0.

وأحرز مايسون مونت (18) وتيمو فيرنر (44) وكالوم هودسون أودوي (49) وكاي هافيرتز (85) أهداف تشلسي.

 اسبانيا

عاد ليفانتي أمس الأحد، إلى درب الانتصارات، بعدما تمكن من الفوز على ضيفه إيبار (2-1) في الجولة 18 من الدوري الإسباني.

تمكن الضيوف من هز الشباك أولا في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب تاكاشي إينوي، لكن أصحاب الأرض تعادلوا في الدقيقة 65، عن طريق اللاعب غونزالو ميليرو.

وتمكن ليفانتي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 76، بواسطة خوسيه لويس موراليس.

بهذا الفوز، يعود ليفانتي إلى درب الانتصارات، عقب الخسارة في الجولة الماضية من فياريال ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع.

أما إيبار فتجمد عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر. وكانت المرحلة شهدت يوم السبت فوز برشلونة على غرناطة (4-0)، وتعادل أوساسونا مع ريال مدريد (0-0).

 ايطاليا

تعثر إنتر ميلان مجددا، بعدما تعادل مع مضيفه روما، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأوليمبيكو، في إطار منافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

وأحرز لورينزو بيليغريني وجيانلوكا مانشيني لروما في الدقيقتين 17 و86، بينما سجل ميلان سكرينيار وأشرف حكيمي للنيراتزوري بالدقيقة 56 و63.

ورفع الإنتر رصيده إلى 37 نقطة بالمركز الثاني خلف المتصدر ميلان (40)، فيما رفع روما رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثالث.

وهز تيموي باكايوكو الشباك في الدقيقة الأخيرة، ليمنح نابولي الفوز (2-1) على مضيفه أودينيزي والتقدم إلى المركز الخامس.

ووقف حكم الفيديو المساعد في صف الفريق الزائر، عندما تدخل لتنبيه الحكم لوجود خطأ ضد هيرفينغ لوزانو، داخل منطقة الجزاء، لينفذ لورينزو إنسيني ركلة الجزاء بنجاح، في الدقيقة 15.

وكان أودينيزي الطرف الأفضل، وأدرك التعادل عبر كيفن لازانيا، الذي استغل تمريرة خاطئة بكعب القدم من أمير رحماني، مدافع نابولي، ليضعها في المرمى بالدقيقة 27.

وواصل صاحب الأرض هجومه في الـشوط الثاني، لكن باكايوكو، المعار من تشلسي، هز الشباك بضربة رأس في الدقيقة 90، عكس مجريات اللعب، ليقفز بنابولي إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

أما أودينيزي فبقي في المركز 13، برصيد 16 نقطة، دون فوز للمباراة السادسة على التوالي، في الدوري.

وفي مباراتين أخريين، فاز لاتسيو على بارما (2-0)، وهيلاس فيرونا على كروتوني (2-1).

وكان ميلان عزز صدارته، بـفوزه أول مـن أمـس السـبت على تورينو (2-0).

 ألمانيا

فاز شتوتغارت (4-1) على عشرة لاعبين من مضيفه أوغسبورغ، أمس الأحد، ليحقق انتصاره الأول في أربع مباريات، ويتقدم للمركز العاشر في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وتقدم شتوتغارت، الذي جاء انتصاره الأخير (5-1) على بوروسيا دورتموند، الشهر الماضي، وخسر في آخر مباراتين، (2-0) عبر نيكولاس غونزاليز وسيلاس وأمانغيتوكا.

وقلص ماركو ريشتر الفارق لأوغسبورغ، بعد الاستراحة مباشرة، لكن غونزالو كاسترو أعاد تقدم شتوتغارت بفارق هدفين، بتسديدة مباشرة بعد مرور ساعة من اللعب.

وطرد ماركو ريشتر، لاعب أوغسبورغ، في الدقيقة 77، لحصوله على إنذارين في غضون أربع دقائق.

وأكمل البديل دانييل ديدا في الرباعية، ليقفز شتوتغارت فوق أوغسبورغ إلى المركز العاشر، وله 21 نقطة، مقابل 19 نقطة لمنافسه، صاحب المركز الـ11.