واستعدنا دي بروين وأغويرو

تغنى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالانتصار الذي حققه فريقه على مضيفه إيفرتون بنتيجة (3-1)، في المباراة المؤجلة من الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا في تصريحات عقب المباراة نقلها موقع "بي. بي. سي": "كانت مباراة صعبة للغاية، ولم تكن أرضية الملعب في أفضل حالتها، كما أنهم فريق يتمتع بالقوة البدنية، لكن قدمنا مستوى صلبا وركض اللاعبون كما ينبغي وحققنا النقاط الثلاث".

وأضاف: "نملك الجودة في الأمام، لكن الأمر يأتي من خلال التمرير، وعندما نصل إلى الثلث الأخير نرغب في الهجوم بسرعة كبيرة، يجب أن نتحلى بالصبر، والهدف الثاني هو أفضل مثال على ذلك، فإذا لم تجد المساحة، عليك بتمرير كرة إضافية".

وتابع غوارديولا: "في بعض الأحيان يلعب رياض محرز على اليسار، وفي البعض الآخر على اليمين، الأمر يتعلق بالقرارات المناسبة للفريق".

وواصل: "لا يمكن الفوز بالألقاب بدون أن نتمتع بدفاع قوي، استقبلت شباكنا أهدافا قليلة وفرص قليلة أيضا، وهذا الفريق (إيفرتون) سجل 3 أهداف في أولد ترافورد و5 أهداف أمام توتنهام، فهو فريق قادر على خلق الفرص".

وأتم: "لا يزال هناك 42 نقطة للقتال عليها، نحن في منتصف شهر شباط، ولا يزال هناك الكثير من المباريات، والأخبار الجيدة بالنسبة لنا هي عودة كيفين (دي بروين) وسيرجيو (أغويرو)".