رغم الأحوال الصعبة والمتأزّمة في البلد، أصرّ الفنان المُلهم جوزيف عطية على إطلاق أغنيته الجديدة "ينعاد عليك" التي استطاعت أن تحتلّ المرتبة الأولى على "يوتيوب"، إذ تخطت الـ 500 ألف مشاهدة.

وهذه الأغنية هي من كلمات الشاعر المبدع علي المولى والملحّن المتميّز جاد القطريب والموزّع الموهوب طوني بو خليل. وقد تم تصوير"ينعاد عليك" على طريقة الفيديو كليب بعدسة المخرجيْن وليد خوري وألين عويس.

في السياق نفسه، أعرب النجم جوزيف عطية في اتصال مع "الديار" عن سعادته الكبيرة بالأصداء التي تلقاها الأغنية، وقد أولاها جوزيف فائق الاهتمام في كلّ تفاصيلها، لتأتي على مستوى طموحه ومستوى النجاح الذي أراده لها.

"لم أوجّه هذه الأغنية لأحد"

ردّاً على سؤالنا له إن كان يوجّه هذه الأغنية لأحد معيّن أو أنها تعكس حالة أو تجربة خاصة له، أجاب:"لم أوجّه هذه الأغنية لأحد معيّن، إذ اعتبر أن لكل أغنية موضوعاً مختلفاً عن الأخرى، والفنان يغني حالات متعددة يعيشها الناس ونراها ونختبرها في المجتمع دون أن تكون تجربة شخصية للفنان بالذات".

وأبدى جوزيف سعادته من تفاعل الناس مع الأغنية حيث تصدر وسائل التواصل الاجتماعي منذ اللحظة الاولى، متمنياً أن يستمر هذا النجاح والزخم في الألبوم كاملاً.

ولدى سؤاله عن جرأته في اصدار هذا العمل في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها من النواحي كافة، اعتبر أنه "بالرغم من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، أجد أنه من المناسب إصدار الألبوم الذي كان جاهزاً منذ أكثر من سنة، علّه يكون متنفساً للناس لكي يرفهوا وينسوا بعضاً من الضغط الذي يمرّون به، وتأكيداً على قرارنا بالاستمرار ومواجهة كل التحديات والصعوبات".

كورونا مُفْتَعل أم لا؟

أمّا بالنسبة لِما نمرّ به مع انتشار جائحة كورونا وكيفية تعاطيه مع هذه المرحلة، فقد رأى أن "وباء كورونا أصبح أمراً واقعاً بغض النظر عمّا اذا كان مفتعلاً أو لا. والدليل هو خسارتنا للعديد من الأشخاص بعد اصابتهم ومعاناتهم من مضاعفاته".

وعن قراره بشأن أخذ اللقاح، أكد أنه في المرحلة الحالية يفضّل أن يترك المجال لكبار السّن الذين هم بأمسّ الحاجة لتلقّيه، قبل أن يحين دوره بعد ذلك.

وتعليقاً على الحملة التي شُنّت على بعض النجوم الذين تلقّوا اللقاح ونشروا صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لفت عطية النظر الى أن هذا الموضوع هو من ضمن الحرية الشخصية ويجب أن "نروق على بعضنا"، فكل فرد حرّ باعتماد طريقة التعبير التي يراها مناسبة له لحثّ الناس على تلقّي اللقاح.

حفلات قريباً؟!

وحول غيابه عن حفلات الاونلاين، لا سيّما مع إقامة العديد من الفنانين لهذا النوع من الحفلات، كشف أنه "كان هنالك مشروعٌ لحفلة أونلاين، الا أن التحضير للألبوم وتصوير الفيديو كليبات الخاصة بأغاني الألبوم الجديد أدّيا الى تأجيل المشروع كون التركيز كان منصبّاً بكامله على الألبوم." وتابع:"الا أنه، وفي حال استمرّ الوضع على ما هو عليه لناحية الغياب عن الحفلات، فمن المؤكد أنه ستكون هنالك مشاريع عدّة لحفلات أونلاين نطلّ من خلالها على الجمهور في أقرب وقت."