اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف النائب السابق أمل أبو زيد في حديث تلفزيوني، أن روسيا تعتبر أن الاستشارات أدّت الى تكليف سعد الحريري، لذلك طلبت الإسراع في تشكيل الحكومة برئاسته، مضيفاً: أعتقد أن كل زيارات الحريري للخارج لن تنتج ولادة حكومية في لبنان.

وتابع أبو زيد: وليد جنبلاط اتصل بالروس بعد لقائه الاخير بالرئيس ميشال عون، وأبلغهم أنّ الإجتماع كان إيجابيا وتم خلاله الإتفاق على صيغة الـ24، لكن قيل لي في روسيا منذ أسبوعين أنه لم يصدر بعد عن الحريري أي توجهات بالموافقة على هذه الصيغة.

وعن ملف الحدود البحرية، قال أبو زيد: لو كان رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب جريئاً لقبل بعقد جلسة استثنائية، أقلّه للبتّ في مرسوم تعديل الحدود البحرية، فرجل الدولة الحقيقي يتصرّف وفق المصلحة الوطنية العليا لا الحسابات السياسية الضيّقة.

وعن الخلافات في القضاء، قال أبو زيد: قانونيا ما قام به النائي العام التمييزي عويدات حق له، ولكن هناك العديد من علامات الإستفهام، وما حصل اساء الى الجسم القضائي ككل.

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف