جلال بعينو

تبدو "جعبة" بطل الملاكمة الفرنسية (Boxe Francaise) وبطل "الرجل الفولاذي" نجيب نصر مليئة بالانجازات وهو الرياضي الذي كانت وما زالت له بصمات واضحة في عدد من الألعاب وعلى رأسها الملاكمة الفرنسية والرجل الفولاذي.ومنذ صغره (نصر مولود في العام 1965 ومسقط رأسه طرابلس) انجذب نصر الى رياضات التحدي والتحمّل وكانت له اليد الطولى في استقدام رياضة الملاكمة الفرنسية في ثمانينات القرن الفائت الى لبنان بعدما وقع في غرام هذه الرياضة .ونجح نصر في تحقيق عدد من الانجازات في عالم الملاكمة الفرنسية فأحرز لقب الكأس القارية في العام 1988 واحتل مركز وصيف بطل العالم ثلاث مرات ثم أحرز لقب بطولة العالم التي اقيمت في فرنسا في العام 1995 وبجدارة واغرورقت عيناه بالدموع خلال عزف النشيد الوطني اللبناني آنذاك.فرياضة التحمّل تجري في عروق نجيب نصر الذي سطّر انجازات كثيرة خلال مسيرته الرياضية حيث يعمل هذا الشاب كمدرب شخصي في اللياقة البدنية وفي الملاكمة الفرنسية التي ارتبط اسمها بها اذ استقدم العديد من الأبطال والبطلات الأوروبيين في هذه الرياضة الى لبنان ونظّم دورات عديدة لاقت الاقبال الكثيف .

واضافة الى ما ذكرناه، يبدو سجل نصر زاخراً بمزيد من الانجازات اذ نجح في اجتياز"دورة لبنان" ركضاً (560 كلم) خلال خمسة ايام ويحمل الرقم العالمي القياسي على الدراجة الثابتة(20 ساعة و20 دقيقة) ومن دون توقّف.

ولقد تبوأ نصر العديد من المناصب الرياضية الادارية من المدير الرياضي في مجمّع الاكوامارينا-2 بين عامي 1999 و2001 ومنسّق الرياضة في معهد القديس يوسف(عينطورة)بين 1995 و2003 وبين 2005 و2016 ونجح في مهامه بشهادة الكثيرين .ويملك نصر شهادات في تدريب اللياقة البدنية وفي تدريب رياضة الملاكمة الفرنسية.

ولقد تخرّج الكثيرون من الأبطال والبطلات على يد نصر الذي ما زال حتى ايامنا هذه يحافظ على لياقته ليكون في قمّة جهوزيته البدنية فيدرّب العديد من الأشخاص يومياً لشاب عشق الرياضة وخاصة التحدي منها وما ارتباط اسمه بالملاكمة الفرنسية وبمسابقة "الرجل الفولاذي" سوى دليل على ذلك.

وفي مرحلة سابقة،تبوأ نصر منصب رئيس لجنة السافات ضمن الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ الذي يرئسه عبد الرحمن الريّس الذي يقود الاتحاد منذ سنوات طويلة مع الاشارة الى ان الملاكمة الفرنسية ستكون رياضة استعراضية في اولمبياد باريس الذي سيقام في العام 2024 وسيتم اعتمادها رسمياً في اولمبياد العام 2028 لتصبح لعبة أولمبية.

والى جانب عمله كمدرب، نظّم نصر العديد من المسابقات والسباقات والتي لقيت النجاح الكبير.

يمتاز نجيب نصر بروح رياضية عالية وبهدوء اعصاب لافت فكسب احترام كل من عرفه ومن عمل ويعمل معه فنشاطه الاحترافي أكسبه مصداقية لدى الذين تعاونوا معه سابقاً.

ومعروف عن نصر أنه يعتمد النحافة والرشاقة في جسمه اذ يعتمد نظاماً غذائياً معيناً للوقاية من السمنة الذاتية وهذا ما دأب عليه منذ عقود طويلة من الزمن.

نجيب نصر بطل واداري من بلادي. فهذا الشاب ارتبط اسمه برياضة التحدي وبالنجاح والمثابرة فباتت الرياضة خبزه اليومي والهواء الذي يتنفّس منها .

ومن المؤكد ان نجيب نصر دخل الانجازات الرياضية من الباب الواسع والعريض لشاب لا يتعب وحركة لا تهدأ فبات اشبه بالماكينة التي تعمل ليلاً ونهاراً من دون توقّف

نجيب نصر تحية لك.