خرج فريق إنتر ميلان بفوز صعب من ملعب متذيل ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، مضيفه كروتوني (2-0) في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ34 "للكالتشيو".

وتقدم إنتر ميلان "الأفاعي" بهدف متأخر سجله اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن بحلول الدقيقة 69، ومن ثم سجل المغربي أشرف حكيمي هدف الأمان الثاني، عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفع إنتر ميلان رصيده بعد هذا الفوز إلى 82 نقطة، وابتعد في صدارة "الكالتشيو"، بفارق 14 نقطة عن وصيفه أتالانتا الذي يستضيف ساسولو اليوم الأحد، ضمن مباريات هذه الجولة أيضا.

وأصبح إنتر ميلان، بعد هذا الفوز، قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب بطل الدوري، الذي انحصر بينه وبين أتالانتا فقط، بينما خرج يوفنتوس من دائرة المنافسة رسميا، وانتهى احتكاره للقب بعد 9 مواسم متتالية.

في المقابل، يقبع كروتوني في قاع ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة.

وتغلب فريق ميلان على ضيفه بينفينتو (2-0).

ووقع على ثنائية أصحاب الأرض "الروسونيري" كل من التركي هاكان كالهانغولو، والفرنسي ثيو هيرنانديز، في الدقيقتين (6 و66) من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "جيوزيبي مياتزا" في ضواحي سان سيرو بمدينة ميلانو.

وحقق ميلان أول انتصار له بعد هزيمتين متتاليين، ورفع رصيده إلى 69 نقطة، وتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، متجاوزا بفارق نقطة واحدة فريق أتالانتا، الذي يستضيف ساسولو اليوم الأحد، ضمن مباريات هذه الجولة أيضا.

في المقابل، تجمد رصيد فريق بينفينتو ويحتل المركز الثامن عشر على سلم ترتيب الدوري "الكالتشيو"، برصيد 31 نقطة.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 82 نقطة من 34 مباراة

2- ميلان 69 من 34

3- أتالانتا 68 من 33

4- نابولي 66 من 33

5- يوفنتوس 66 من 33