كشفت مجموعة الإمارات للاتصالات، اليوم الثلاثاء، أنها كلفت مجموعة من البنوك بتنظيم اجتماعات مع عدد من مستثمري الدخل الثابت اعتباراً من اليوم 4 مايو، وذلك تمهيدا لإصدار سندات تعتزم الشركة القيام به خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان على سوق أبوظبي للأوراق المالية،

كشفت وثيقة مصرفية، أوردتها وكالة رويترز، أن شركة اتصالات الإماراتية عينت بنوكا لترتيب مكالمات مع مستثمرين قبل إصدار مزمع لسندات مقومة باليورو.

وأفادت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك أن "اتصالات" عينت بي.إن.بي باريبا وأبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وسوسيتيه جنرال كمديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر.

وتتطلع مجموعة الإمارات للاتصالات إلى إصدار سندات مقومة باليورو لأجل 7 سنوات و12 عاما بناء على أوضاع السوق.

وحققت مجموعة اتصالات أرباحاً صافية موحدة، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي بلغت 2.3 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 7.9% وبهامش صافي ربح 18% (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وبلغت الإيرادات 13.2 مليار درهم، في حين وصلت الأرباح الموحدة - قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء - إلى 6.8 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.7% ، وبهامش سنوي نسبته 51%.

وذكرت المجموعة، أن القاعدة الإجمالية للمشتركين وصلت إلى 156 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 4%، بينما زادت قاعدة مشتركي المجموعة في الإمارات خلال الربع الأول من العام 2021 إلى 12.4 مليون مشترك.