بدأ جوليان ناغلسمان، مدرب لايبزيغ الألماني، التخطيط مع إدارة نادي بايرن ميونيخ للموسم القادم، تمهيدا لوصوله إلى ملعب أليانز أرينا بداية من تموز المقبل.

النادي الألماني وقع أخيرا مع صاحب الـ33 عاما لمدة 5 سنوات، وذلك لخلافة هانز فليك في تدريب الفريق البافاري، بعدما طلب الأخير الرحيل مبكرا بنهاية الموسم.

وبحسب شبكة «سكاي سبورت ألمانيا»، فإن ناغلسمان يريد إبرام صفقات جديدة، لجعل الفريق أكثر مرونة في الموسم القادم، نظرا لرغبته في اللعب بـ5 لاعبين في خط الدفاع، رغم اعتياد رجال فليك على اللعب بطريقة (4-2-3-1).

وتكمن المشكلة في عدم توفر الكثير من الخيارات في الخط الخلفي بقائمة بايرن الحالية، لتتناسب مع هذا الأسلوب، مما دفع ناغلسمان للبحث في سوق الانتقالات عن خيارات يُعزز بها قائمة الفريق.

ويملك بايرن في الجبهة اليمنى بنيامين بافارد، لكن بديله بونا سار لم يقنع الجهاز الفني الحالي بمستواه منذ انضمامه إلى النادي الصيف الماضي، مما يجبر ناغلسمان على البحث عن خيارات أخرى.

وعلى الجهة اليسرى، هناك الكندي ألفونسو ديفيز والفرنسي لوكاس هيرنانديز، الذي يستطيع شغل مركز الظهير الأيسر وكذلك اللعب في قلب الدفاع، سواء في خط دفاع رباعي أو خماسي.

وأشارت الشبكة إلى وجود 3 خيارات أمام المدرب الألماني لتعزيز الخط الخلفي، في ظل عدم الاقتناع بمستوى بونا سار.

ويأتي الكرواتي بورنا سوسا، ظهير شتوتغارت، على رأس الأهداف المرصودة من بايرن في الميركاتو، حيث يبلغ سعره حوالي 7 ملايين يورو.

أما الخيار الثاني فيتمثل في البرازيلي إيمرسون رويال، المعار من برشلونة إلى ريال بيتيس الإسباني، لكن قيمته السوقية تبلغ حوالي 18 مليون يورو.

ويأتي الإسباني بيدرو بورو، المعار من مانشستر سيتي إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ضمن قائمة خيارات بايرن ميونيخ، ويبلغ سعره نحو 12 مليون يورو.