اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يؤكد سياسيون قريبون من محور المقاومة، ان لا حاجة اليوم الى فتح جبهة من لبنان او أي مكان آخر، خصوصا ان المقاومة في فلسطين تملك خبرات فاجأت "الاسرائيليين" بامتلاك حماس صواريخ نوعية بعيدة المدى، وبالتالي، فان فتح جبهة من لبنان ليس مطروحا لانتفاء الضرورة من هذا المنطلق راهنا. علما ان التنسيق والتعاون كامل بين الانتفاضة وحزب الله والحلفاء في غرفة عمليات مشتركة تتابع مسار المواجهات عسكريا وأمنيا ومخابراتيا.

وحتى اللحظة لم تقصّر الانتفاضة في التصدي للعدو وإقامة توازن ردع بقصف مواقع استراتيجية لـ "الاسرائيليين"، الا ان تدخل الحزب يخضع لاعتبارات متشعبة تنطلق من حساسية الوضع اللبناني، فهناك من ينتظر حزب الله على "خطوة" لتحميله مسؤولية أي عمل او اجراء من جهة ربطا بالأوضاع والانهيار الاقتصادي الحاصل في الداخل، وحسابات خاصة تتعلق بمحور الممانعة ككل، فالمشاركة الميدانية ليست مسألة عادية وببساطة كما يطرحها البعض، حيث يعتبر هذا الفريق أنه جزء من المعركة "عن بعد" ولديه خطط للمساندة عندما يقتضي الأمر والضرورة وفي تقدير أشكال المساندة، أضف الى ذلك ان لا مصلحة لأي فريق بنقل المواجهة الى الأراضي اللبنانية حاليا.

ابتسام شديد - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/1898219


الأكثر قراءة

عيد إنتقال السيّدة العذراء... يوم وطني جامع لكلّ اللبنانيين رسالة ميدانيّة قويّة من المقاومة الى العدو الإسرائيلي : إحذروا المغامرة! الواقع المعيشي للبنانيين يعيش على وتيرة دولار السوق السوداء