اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رأى عضو كتلة الجمهورية القوية النائب جورج عقيص أن كلمة الرئيس المكلف سعد الحريري خلال جلسة مناقشة رسالة رئيس الجمهورية فيها الكثير من الحقائق لكنّها لا تؤدي إلى تسهيل تشكيل الحكومة. 

وناشد عقيص في مقابلة عبر قناة "الجديد" البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ورئيس مجلس النواب نبيه بري الاقتناع بالسير في الانتخابات النيابية المبكرة ورفع الغطاء عن المجلس الحالي وإقرار قانون تقصير ولاية المجلس وهذا الحل أصبح جميع الأفرقاء سواء سراً أو علناً مقتنعاً بأن الخروج من هذا الوضع لن يتمّ إلا بالاحتكام إلى كلمة الشعب. 

وعن تلويح التيار الوطني بالاستقالة من مجلس النواب، أمل عقيص أن لا يكون هذا القرار مناورة، سائلاً: "هل من المنطق أن يستقيل فريق رئيس الجمهورية من مجلس النواب ويبقى الرئيس في منصبه؟". 

ورأى أن نتائج الاستطلاع تشير إلى أنّ القوات اللبنانية ستكون أكبر كتلة نيابية مسيحية وإذا صحّ ذلك فإنّ ذلك يعني أنّ الغطاء المسيحي سيُنتزع عن حزب الله وسيصبح سمير جعجع المرشح الأوّل لرئاسة الجمهورية وسيصبح التمثيل الوزاري للقوات في أي حكومة هو الأكبر. 

أما حول موضوع الانتخابات الرائاسية السورية، فقال عقيص "نضع علامة استفهام على حق النازحين السوريين في الاقتراع في السفارة وإذا كان يحقّ لهم الاقتراع لا يحق لهم الذهاب بهذه الطريقة الاستفزازية". 


الأكثر قراءة

لا ولادة في الجلسة التاسعة وبري يخرج «ارنب» الحوار حفاظا على «ماء وجه» الكتل النيابية «التيار» يصعّد مجددا من «بوابة» التشكيك بالمصداقية وحزب الله لا يلزم احداً بالتحالف ! هيل يقر بعدم وجود لبنان على «الطاولة» وغريو تقر بعجز باريس في احداث خرق خارجي